أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » 14 فبراير تحذر من اي مساس بالشيخ النمر
14 فبراير تحذر من اي مساس بالشيخ النمر

14 فبراير تحذر من اي مساس بالشيخ النمر

اصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير بيانا حول توجه الحكم السعودي للحكم بالإعدام على الفقيه آية الله الشيخ نمر النمر دون أدنى وجه حق إلا لأنه أمر بالمعروف ونهى عن المنكر وطالب بحقوق شعبه المظلوم وأدان جرائم السلطات الحاكمة في البحرين .

كما وأدان البيان “الذي وصلت العالم نسخة منه”، بشدة التدخل السعودي وقوات درع الجزيرة لإحتلالهم البحرين وقمع إنتفاضة وثورة 14 فبراير وإرتكاب جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية ضد أبناء شعبنا في البحرين.
وراى البيان ان السلطات السعودية ومن خلال هذه الأحكام الجائرة تستمر في حربها المعلنة ضد أبناء الطائفة الشيعية في العالم وبالخصوص في المنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، غير آبهة بكل النداءات الدولية والحقوقية لإيقاف قمعها وإرهابها ضد السكان الأصليين لهذه المنطقة.
وطالبت حركة أنصار ثورة 14 فبراير المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، وكذلك منظمات حقوق الإنسان وأحرار وشرفاء العالم ، بالإضافة إلى المرجعيات الدينية في العالمين العربي والإسلامي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة العلامة النمر.
وحذرت الحركة السلطات السعودية من مغبة إصدار أي حكم على الشيخ النمر، محملة أركان الحكم السعودي والإدارة الأمريكية والأمم المتحدة مسؤولية حياته.
هذا وقد أصدر علماء الدين والمرجعيات الدينية والعديد من المؤسسات الدينية والإسلامية والمنظمات الحركات الإسلامية ، وكذلك المجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام) بيانات تحذيرية من المسلك الخطير الذي تنتهجه سلطات الرياض مطالبين بإطلاق سراحه دون قيد أو شرط.
كما دعت الحركة شعب البحرين وأبناء المنطقة الشرقية في الأحساء والقطيف وسائر بلدان العالم العربي والإسلامي وكذلك سائر الجاليات العربية والإسلامية في مختلف أنحاء العالم بالخروج في مظاهرات ومسيرات إحتجاجية وإعلان الإستنكار والشجب ضد إصدر أي حكم على الشيخ النمر.