أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » ? بالفيديو: هدية “ابناء ملك الرمال” لهذا الطفل اليمني في عيد الأضحى
? بالفيديو: هدية “ابناء ملك الرمال” لهذا الطفل اليمني في عيد الأضحى

? بالفيديو: هدية “ابناء ملك الرمال” لهذا الطفل اليمني في عيد الأضحى

اليمن (العالم) 15/9/2016 – تستقبل المستشفيات اليمنية مئات الجرحى مع استمرارِ الغاراتِ السعودية على المواقعِ المدنية، في ظل وضعٍ صحيٍ متدهور جراء منعِ العدوان دخول الأدوية والمواد الاغاثية، فمحمد ذو العشر سنوات الذي حرم من المشي جراء اصابته بقصف طائرات آل سعود ليس سوى نموذج يروي جرائم “ابناء ملك الرمال” بحق أطفال اليمن.

حيث حرمت طائرات العدوان السعودي محمد ذو العشرة اعوام من المشي على قدميه واقعدته على كرسي متحرك جراء غارة اصيب بها مع اسرته في مدينة تعز.
وفي تصريح خاص لمراسل قناة العالم قال محمد انه اصيب جراء باحدى الغارات السعودية وهو الآن لديه خلع بالمفصل وكسر بالفخذ وبعض الحروق.
وكان أكثر اصابات جرحى الغارات من النساء والرجال بالغة ادت الى وفاة بعضهم فيما لايزال البعض الآخر يرقدون ويتلقون العلاج في المستشفيات.
واكد أحد الأطباء في المشفى “رضوان العودي” في تصريح خاص لمراسل قناة العالم أن جل الموجودين في المشفى الآن هم من المدنيين والأطفال والنساء.

وفي مبادرة انسانية للجمهورية الاسلامية الايرانية قام أعضاء من سفارتها في صنعاء بزيارة لعدد من جرحى الغارات السعودية مستنكرة على لسان القائم باعمال السفارة استهداف المدنيين العزل.
واظهر “محمد فراهات” القائم باعمال السفارة الايرانية في صنعاء تعاطفه مع المصابين وأدان بالإجراءات السعودية التي تمنع وصول التجهيزات الطبية والأدوية لهم، مماء أدى إلى تدهور الوضع الصحي في البلاد.
وما يزيد من معاناة هؤلاء المرضى والجرحى هو الوضع الصحي الذي تعيشه البلاد بسبب الحصار والذي انعكس سلباً على علاجهم وشفائهم.
مئات الجرحى التي استقبلتهم المستشفيات اليمنية خلال الأيام القليلة الماضية جراء استمرار العدوان وقصفه على الأحياء المدنية والمنشأت الحيوية.
ورغم حلول عيد الاضحى المبارك الى أن طيران العدوان السعودي واصل استهدافه للاحياء السكنية والمنشات الحيوية حيث سقط العشرات من المدنيين خلال الساعات الماضية في قصف على منشأة صناعية شمال العاصمة صنعاء.