أخبار عاجلة
الرئيسية » إسلايدر » ? (كلهم عائلة ال نمر) من يندد ومن يمالئ. #محمد_النمر (ابن #الشيخ_الشهيد_نمر_النمر)
? (كلهم عائلة ال نمر) من يندد ومن يمالئ. #محمد_النمر (ابن #الشيخ_الشهيد_نمر_النمر)

? (كلهم عائلة ال نمر) من يندد ومن يمالئ. #محمد_النمر (ابن #الشيخ_الشهيد_نمر_النمر)

? (كلهم عائلة ال نمر) من يندد ومن يمالئ.

*الحالة الأولى: من يندد ويستنكر ويصدر بيان ولكنه يخشى التصريح باسمه خوفاً من انتقام وبطش السلطة وظلمها أو أقلاً قد يخشى أن لا يحشد التأييد الكافي من العائلة لتمثيلها.

*الحالة الثانية: من يمالئ ويرى في نفسه بأنها هي الطرق المشروعة أو يرى في نفسه بأنها أحد قنوات الدولة ولكنه لا يصرح بأنه خلف البيان الآخر لأنه يخشى رفضه كممثلاً للعائلة أيضاً.

في الحالتين لا يجوز لأحد التحدث باسم عائلة كاملة إلا من جهل نفسه.
تنوع العائلة أكبر من أن يختزل في شخص أو توجه.

*إن كنت يا ابن العائلة مدافعا عن الظلم مستنكراً له متحمسا للقيام بدور في ذلك فاكتب باسمك أو باسم جزئية عائلتك الخاص أو إن كنت تخشى بطش السلطة بك فاكتب (بعض عائلة آل نمر)

*وإن كنت ممن لا يقبل هذا التوجه إما خوفا من سلطان أو خشية على حطام أو فقط لإختلاف وجهة النظر فلا تكتب كذلك (عائلة آل نمر) لأنك حينها تقع في نفس خطأ صاحب البيان الأول ولكن اكتب باسمك أو باسم جزئية عائلتك الخاص أو إن كنت تخشى من ردة فعل المجتمع فاكتب (بعض عائلة آل نمر)

هذه أبجديات الإختلاف في أي مشترك كاسم العائلة ومن المفترض أن يترك شأن الشهداء لذويهم فهم ولاة الدم وهم الأولى في شأن اتخاذ الموقف المناسب لهذا الحدث وليس هذا أو ذاك ممن تقطعوا أمرهم بينهم زبرا.

في الختام فقد سجل الشهيدان بشهادتهما أوضح موقف وأقوى بيان ولا حاجة للمزايدة في المواقف على التضحية بالنفس فقد كانت شهادتهما أقوى رسالة وأصدق عنوان لأخوين في الله لم يفرقهما الخوف فتعاضدا وقهرا الموت بالخلود.

( وقال موسى ربنا إنك آتيت فرعون وملأه زينة وأموالا في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم (**) قال قد أجيبت دعوتكما فاستقيما ولا تتبعان سبيل الذين لا يعلمون)

رحم الله الشهداء وربط على قلوب فاقديهم ومنّ عليهم بالصبر والسلوان.

محمد النمر (ابن الشيخ الشهيد نمر النمر)

photo_2017-04-01_14-39-37