أخبار عاجلة
الرئيسية » لجان الحراك الشعبي » أحرار الدمام » ? تحذيرات أمنية أم تخلِّي عن المسؤولية ؟
? تحذيرات أمنية أم تخلِّي عن المسؤولية ؟

? تحذيرات أمنية أم تخلِّي عن المسؤولية ؟

? كتبه : هاني العبدالكريم أحمد
?تاريخ :11 أغسطس 2016

1- أصدرت السفارة #الأمريكية بالرياض بيان تحذيريًا أمس الأربعاء توصي بعدم الذهاب إلى التجمعات الدينية والترفيهية على حد سواء .

2- يأتي هذا التحذير بالتزامن مع اجتماع الجهات الأمنية #السعودية مع بعض رجال الدين ووجهاء من أهالي مدينة صفوى لتدارس الوضع الأمني .

3- وخرجوا بإتفاق على أن الإنتهاء من الصلاة في المساجد غدًا الجمعة يكون عند الساعة 12 والنصف .

4- تأتي هذه التحذيرات بعد محاولة فاشلة في تنفيذ عملية إرهابية تستهدف مسجد الشيخ العمران في القطيف من شهر جون الماضي والذي نتج عنه خسائر مادية .

5- ننظر بعين الريبة لمثل هذه التحذيرات والاجتماعات والتي تحدث بين فترة وآخرى ، فقد تم اجتماع الأجهزة الأمنية مع رجال دين من أهالي #سيهات في اكتوبر 2015 وتحذيرهم من خطورة الوضع الأمني ، إلا أنَّ ذلك لم يمنع حدوث عملية إرهابية مما أسفر عن سقوط ضحايا من الجرحى والشهداء.

6- منذ سقوط شهداء قرية #الدالوة في محافظة #الأحساء توالت العمليات الإرهابية في مختلف المناسبات الدينية ومختلف المناطق التي يسكنها الشيعة .

7- لا يمكن فصل مسؤولية السلطات #السعودية عن ما يحدث في ضوء استمرار الخطاب الديني #الوهابي وتوظيفه سياسيًا في الصراعات الأقليمية كما يحصل في #سوريا ، #العراق ، #اليمن ، #لبنان وغيرها من دول المنطقة والعالم .

8- استمرارالخطاب الديني #الوهابي في كافة المؤسسات التعليمية والأمنية والدينية دون النظر إلى مطالب الشخصيات الوطنية هو تأكيد على رغبة استمرار التحالف السياسي القديم ( آل سعود و محمد بن عبد الوهاب ) .

9- هذا يجرَّنا إلى الحديث عن ضرورة إيجاد بدائل ولو مرحلية لتحقيق قدر من الحماية لكافة أماكن الاحتفالات الدينية والمهرجانات الثقافية التي تقام في مختلف مناطق #القطيف .

10- مما يؤسف له تصدّر بعض رجال الدين والوجهاء لهذه القضية والاعتماد على السلطات الأمنية السعودية بالرغم من تكرار فشلها الأمني في إحباط العمليات الإرهابية .

11- وجدنا أيضًا أنَّ الصحافة #السعودية تمجّد الجهات الأمنية وتنسب لهم نجاحات أمنية وهمية كما كُتب عنهم حينما استهدف مسجد العنود وراح ضحيته 4 من الشهداء الشباب .

12- سبق وقالها وزير الداخلية #السعودي محمد بن نايف ، أنه لن يسمح أن يأخذ أحد دور ” الدولة ” حسب تعبيره ، ليكشف عن خوفه من الاعتراف بالفشل الأمني من جهة و من جهة أخرى الشكوك التي تشير إلى أنه وراء هكذا عمليات جراء الصراع مع محمد بن سلمان .

13- لا يوجد دولة في العالم استطاعت تحقيق الأمن بنسبة 100% إلا أن ذلك لا يعني الإنتظار وإلقاء المسؤلية على جهات غير مسؤولة عن سلامتنا .

14- أصبح الوضع في غاية الخطورة ومن المهم أن تكون هناك مبادرة جادة مسؤولة لتغيير قواعد الصراع ولا يمكن أنْ نبقى بين مطرقة النظام #السعودي الطائفي وسندان الحركة التكفيرية #الوهابية الإرهابية .

15- لا يملك أحد منا عصى النبي موسى عليه السلام، إلا أننا بلا شك نملك رغبة ذاتية بحاجة إلى أن تصبح رغبة ديناميكية مستمرة حتى نصل إلى شاطئ الأمن ، والحرية ، والعدالة التي سُلبت منا عبر نافذة الأمل بهكذا نظام قادم من صحراء الجهل المتوحش .

16- وختامًا نحمّل النظام #السعودي لاسيما وزيرالداخلية محمد بن نايف في حال حدوث أي عملية إرهابية لا قدر الله سواء استهدفت الشيعة أو السنة وحتى المقيمين والله خير الحافظين .

 

? مرصد #البحرين_الكبرى
نهتم بالشأن السياسي والاقتصادي والثقافي في شبه الجزيرة العربية ونحرص على خدمة القضايا العادلة للمطالبين بالحرية والعدالة
https://ⓣelegram.me/marsadaljazeera