أخبار عاجلة
الرئيسية » إسلايدر » ? بيان :الكيان السعودي يحاكم الناشطة (نعيمة المطرود)
? بيان :الكيان السعودي يحاكم الناشطة (نعيمة المطرود)

? بيان :الكيان السعودي يحاكم الناشطة (نعيمة المطرود)

تحاول سلطة الكيان السعودي في أوقات متفاوتة بعثرة بعض الأوراق الطائفية على الملئ ، لتجعل من المشهد السياسي ضبابياً ، ليصبح فيه الحق باطلا والظلم عدلاً ، وان المستهدف الأول في كل مرة هم شعب الجزيرة وبالأخص شيعة أهل البيت في شبه الجزيرة العربية .
لقد نادى شيعة أهل البيت عليهم السلام وهم مكون أساس وكبير من شعب الجزيرة وبكل أصواتهم أحرار العالم بان يلتفتوا إلى محنتهم التي يسببها بنو سعود ، الا انه ليس من مجيب .
صرخوا وبكل قوة في مسيرات سلمية ، طالبوا فيها بحقوقهم المشروعة التي غيبها حقد الفئة الحاكمة ، إلا أنهم هوجموا بوحشية ، قتل النظام منهم شباب وأطفال ، و جرح العديد منهم ، واعتقل المئات وطارد العشرات من خيرة شباب الوطن .
واحد المعتقلين الأحرار هي الأخت نعيمة المطرود .

نعيمة المطرود ناشطة من مدينة سيهات في محافظة القطيف ، ترفض وبشدة سياسة التهميش والتمييز الطائفي التي تتبعها سلطة الكيان السعودي . تريد نعيمة ان تعيش بسلام وأمان ، ولتشعر بمواطنتها ، كأي إنسان في هذا الكون ، الا ان تعسف سلطة الاستبداد السعودية ترفض ذلك ، لسبب وحيد هو انها تصر على حكم البلاد بالحديد والنار وان تبعثر مقدرات الوطن وتصر على دعمها لمشاريع أعداء الأمة وبالأخص النظام الأمريكي والكيان الصهيوني.
اعتقلت أختنا نعيمة في يوم الأربعاء 15 يونيو/حزيران 2016 ، في إحدى نقاط التفتيش المقامة في محافظة القطيف، وبدون ان توجه لها أي تهمة.
وعلى مدى الأشهر العشرة الأولى لاعتقالها و التي قضتها في السجن ، عانت الكثير من أساليب الامتهان والحط من الكرامة في سجون الكيان السعودي ، إضافة الى التعذيب النفسي والجسدي الذي مورس معها ، وهي مصابة بمرض فقر الدم وقد أجرت عملية قبل فترة قصيرة من اعتقالها وتعاني كثيراً من الآلام.
وقد سبق هذا الاعتقال ، اعتقال آخر في 5 أبريل/نيسان 2016، حيث كانت بصحبة ابن أخيها الناشط (أحمد المطرود) لكنه أخلي سبيلها بعد عشرين يوماً والتحفظ على ابن أخيها.
وفي يوم الاثنين 10 ابريل/نيسان 2017 ، تم عرض الأخت على المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض ، وقد وجه ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام لائحة دعوى ضدها تضمَّنت دعاوى كاذبة وكيدية منها:
(قيامها بالسعي للإفساد والإخلال بالأمن والطمأنينة العامة وزعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية وإشاعة الفوضى، وإثارة الفتنة الطائفية، وإحداث أعمال شغب وإعاقة مستخدمي الطريق بالقطيف، ومشاركتها في عدد من المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية.. والمطالبة بإطلاق سراح بعض الموقوفين في قضايا أمنية).
كما اتهمت ( بالتنديد بدخول قوات درع الجزيرة للبحرين، والتطاول على الأجهزة الأمنية وتحريضها الآخرين على ذلك.) بحسب زعم هيئة التحقيق والإدعاء العام.
و منها (مشاركتها في المسيرات التي نظمها ائتلاف الحرية والعدالة).
ومنها ( إنشاؤها حسابين على موقع التواصل الاجتماعي [تويتر، فيسبوك] والتغريد عن طريقهما بتغريدات محرضة ).
و قالت هيئة التحقيق (ثبت مشاركتها عبر الشبكة المعلوماتية مع مجموعات حزبية تسعى لتقويض بنيان الدولة وإسقاط هيبتها، وتوليها التنسيق للمظاهرات والمسيرات .. وإعلان أوقات خروجها وتصوير المتظاهرين ونشر صورهم، وارتباطها بخلية إعلامية)، في إشارة إلى المُطالبين بالحقوق المشروعة السياسية والاجتماعية.
هذه هي التهم التي يوجهها النظام السعودي الى كل من يطالب بحقوقه المشروعة ، وبمن يندد بسياسة التمييز الطائفي البغيضة التي ينتهجها بنو سعود.
إن لجان الحراك الشعبي في شبه الجزيرة العربية ، لن تقف مكتوفة اليد إزاء السلوك الأرعن التي تمارسه سلطة الكيان السعودي تجاه شعبنا في الجزيرة العربية ، وسيكون ردها قاسياً وبالخصوص إذا كان العدوان موجه إلى حرائرنا .
ويطالب أبناء الحراك الشعبي في شبه الجزيرة العربية المجتمع الدولي بإدانة سلوك هذا النظام المستبد ، ووضع حد لمهاتراته الموجهة لشعبنا عموما و لشيعة أهل البيت عليهم السلام خصوصا لأنهم الأكثر مظلومية من قبل بني سعود ونظامهم .
على هذا النظام الزائف أن يطلق سراح الأخت (نعيمة المطرود) فورا و بدون اي قيد وشرط .

#لجان_الحراك_الشعبي 
عضو تيار الحراك الشعبي في شبه الجزيرة العربية
14 رجب 1438 12 أبريل/نيسان 2017

photo_2017-04-12_12-33-18 photo_2017-04-12_12-33-19