أخبار عاجلة
الرئيسية » إسلايدر » ?بيان :النظام السعودي يعتقل مواطنين من محافظة القطيف
?بيان :النظام السعودي يعتقل مواطنين من محافظة القطيف

?بيان :النظام السعودي يعتقل مواطنين من محافظة القطيف

يستفز النظام السعودي مشاعر أهالي المنطقة الشرقية باستمرار ، لا لسبب معتبر ، أو جنحة يرتكبها الأشخاص المستهدفون ، ولكن المسألة تكاد تكون عمل كيدي تفوح منه رائحة الانتقام من أهالي المنطقة الأهم موقعا وثروة على مستوى البلاد بل على مستوى العالم.
فلا زالت زنازين النظام السعودي تعج بالأبرياء من شيعة شبه الجزيرة العربية منهم علماء الدين والمثقفين والفتيان بل وحتى النساء ، الامر الذي يجعل من سلوك هذا النظام يصنف في خانة الإعمال البربرية التي لا تقدم عليها سوى التنظيمات الإرهابية .
ففي يوم 16 أبريل/نيسان 2017 ، قامت قوة إرهابية قمعية تابعة لوزارة داخلية النظام السعودي باختطاف الشاب السيد (محمد الشاخوري) البالغ من العمر 33 سنة من اهالي بلدة العوامية الصامدة، ويسكن حي الناصرة في القطيف ، ونقل الى مكان مجهول .
بعد البحث والاستقصاء من قبل عائلته ، لم تحصل على معلومة تهديها الى مكان اعتقاله .
و في يوم الخميس 20 أبريل/نيسان 2017 ، في الساعة الثانية ظهرا قامت قوة ارهبية سعودية مدججة بالسلاح بمحاصرة حي الناصرة بعشرات السيارات المدرعة ، واقتحمت القوة منزل والد الشاب السيد الشاخوري بعد ان جلبوا معهم الشاب السيد وهو مقيد اليدين والرجلين ، جرى تفتيش المنزل بصورة عشوائية وتم العبث بأمتعة المنزل وتحطيم أبوابه ، لم يكن في المنزل سوى والد الشاب البالغ من العمر 80 سنة ، ووالدته 75 سنة ، وشقيقته .
و تم سرقة بعض الممتلكات الثمينة من المنزل ، ومصوغات ذهبية وأموال نقدية.
كما تم مصادرة صورتين لسماحة السيد حسن نصر الله (حفظه الله).

خلفية الحدث :
الشاب السيد محمد الشاخوري هو الأخ الأصغر للناشط السياسي المعروف واحد قياديي الحراك الشعبي السيد (حمزة الشاخوري) ، وابن عم شهيد الحراك الشعبي الشهيد السعيد السيد (أكبر الشاخوري) الذي استشهد على يد قوات النظام السعودي في يوليو 2012 .
ومن جانب آخر ، قامت قوة إرهابية قمعية تابعة لوزارة داخلية النظام السعودي في يوم 18 أبريل/نيسان 2017 ، باعتقال الأستاذ (ناصر علي آل ابو عبد الله ) من سكان بلدة العوامية .
و الأستاذ ناصر معلم في إحدى مدارس الجش بالقطيف وقارىء معروف للقرآن الكريم وهو أحد المؤسسين للجنة سبل السلام لتعليم القرآن الكريم بجمعية العوامية ، وجرى اعتقاله حين خروجه من مقر عمله في مدرسة الجش ، ولم تظهر سلطة النظام السعودي الأسباب الداعية لاعتقاله ، وبقيت أسباب اعتقاله مجهولة لحين كتابة هذا البيان.
إننا في لجان الحراك الشعبي في شبه الجزيرة العربية ، نتابع الأعمال العدوانية التي تمارسها سلطة الكيان السعودي ضد شعبنا في شبه الجزيرة العربية وأهلنا في المنطقة الشرقية، و لن نقف مكتوفي الأيدي عن رد مناسب لما تقترفه السلطة السعودية من أعمال جبانة لا تمت إلى الشجاعة والمروءة بصلة ، و سيبقى الحراك الشعبي مستمرا بلا توقف حتى تحقيق مطالب شعبنا وأهلنا العادلة، وسيبقى الحراك الشعبي وشبابه سدا منيعا بوجه عدوان بني سعود.

#لجان_الحراك_الشعبي

عضو تيار الحراك الشعبي في شبه الجزيرة العربية
24 رجب 1438 22 أبريل/نيسان 2017

photo_2017-04-24_00-44-29 photo_2017-04-24_00-44-30