أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » ? بالفيديو .. دشتي: السعودية هي سبب البلاء البشري والعالم كله يعرف ذلك
? بالفيديو .. دشتي: السعودية هي سبب البلاء البشري والعالم كله يعرف ذلك

? بالفيديو .. دشتي: السعودية هي سبب البلاء البشري والعالم كله يعرف ذلك

 

 

أكد رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة عبد الحميد دشتي “أن عمل المجلس هو حقوقي بحت، ونحن نقوم بما يتوجب علينا وفقا لما نؤمن فيه وما يعطينا نظام العمل لمجلس حقوق الإنسان في جنيف”.

وقال دشتي في مقابلة مع وكالة يونيوز الإخبارية عقب إعلانه برنامج المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة ومركز الخيام لتاهيل ضحايا التعذيب، اليوم الاثنين، في أعمال دورة مجلس حقوق الإنسان 33، التي تبدأ غدا الثلاثاء، في جنيف بحضور 47 دولة عضو وكافة دول العالم.

وعاهد دشتي كل المظلومين والمستضعفين مواصلة الفعاليات نصرة لهم والتصدي لكل المؤمرات من قبل الشعوب الداعمة للإرهاب والظلم.

وفيما يتعلق بالسعودية، قال إن العالم بأجمعه يتكلم عن توحشها ودعمها للإرهاب وضلوعها في الفكر الوهابي الإرهابي، وإنها سبب البلاء البشري والإنساني، وبالتالي أي محاولات منها لإظهار عكس ذلك هي محاولات يائسة.

وأكد أن كل الأعمال الإرهابية في العالم بدءا من تفجيرات 11 أيلول/ سبتمبر وآخرها تفجيرات ليون وباريس وبروكسل مدعومة فكريا وماديا من السعودية.

وختم قوله، أن هذا الأمر مكشوف من قبل دول العالم والمنظمات الدولية والحقوقية، مشددا “سنتصدى حقوقيا لهذا المشروع الصهيو أمريكي التكفيري السعودي الوهابي”.

المصدر:يونيوز