أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » ?? بالصور والفيديو.. كل ما تريد عن #المجزرة #السعودية في #صنعاء
?? بالصور والفيديو.. كل ما تريد عن #المجزرة #السعودية في #صنعاء

?? بالصور والفيديو.. كل ما تريد عن #المجزرة #السعودية في #صنعاء

خاص إيران اليوم :

ارتفع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الطيران السعودي الاميركي بقصف مراسم عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء الى 140 شهيدا فيما أصيب نحو 525 بجروح متفاوتة الخطورة حتی الآن.

وقال شهود عيان إن طيران العدوان عاود قصف المكان اكثر من مرة مستهدفا المسعفين والمواطنين الذين تجمعوا لانتشال الضحايا في الضربة الاولى.

 

وصرّح منسق الشؤون الإنسانية للمنظمة الدولية في اليمن، جامي ماكغولدريك، عن حالة صدمة وغضب بين عمال الإغاثة بسبب الهجوم الذي استهدف صالة عزاء في صنعاء.

 

من جانبها، أعلنت الولايات المتحدة “مراجعة فورية” لدعمها للتحالف، حيث قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي نيد برايس إن ‬”التعاون الأمني الأمريكي مع السعودية ليس شيكا على بياض”.

 

وقوبلت المجزرة السعودية بالعديد من ردود الافعال المنددة من داخل اليمن وخارجه. ورصدت “إيران اليوم” العديد من ردود الافعال جاء أولها على لسان الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله محمد عبدالسلام، الذي قال: ” والعدوان مستمر في سفك الدماء بوحشية غير معهودة وتواطؤ دولي إلى حد المشاركة المباشرة بترك المجال لآل سعود أن يستكملوا بسلاحهم الأمريكي مشروعَ تحويل اليمن إلى دم وأشلاء، فقد استمر اليمنيون على حالهم في إقامة مناسباتهم الاجتماعية والوقوف مع بعضهم البعض في مناسبات السراء والضراء وحتى هذه استكثر عليهم السفاحون، فعمدوا في أكثر من مرة إلى استهداف المناسبات الإجتماعية عرسا كان أو عزاء “.

 

وأضاف ” وهكذا كان لآل سعود أن يرتكبوا بدم بارد جريمة يندى لها جبين التاريخ، باستهدافهم اليوم عزاء آل الرويشان المقام في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء ليتحول العزاء الإجتماعي إلى عزاء في موت ضمير المجتمع الدولي ويدفع نحو ما لا يحمد عقباه”.

 

واختتم قائلا:” فإن الدم لا يجر إلا الدم، آملين من الجيش واللجان الشعبية أن يعززوا من ضرباتهم للعدو، مباركين بكل قوة عملية صرواح والتي طالت يوم أمس قيادات المرتزقة والعملاء ونحن على يقين بأن السفاحين لن يكونوا بمنجى من عدالة السماء وإن ظنوا أن يسلموا من عدالة الأرض فما ضاع حق بعده مطالب “.

 

من ناحيته اعتبر الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله في كلمة متلفزة له خلال إحيائه المجلس العاشورائي الذي يقام في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت أن “المجزرة التي ارتكبتها السلطات السعودية من خلال شنها للغارات على صالة عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء هو أمر طبيعي ومتوقّع من هذا النظام، فبعد كل ما ارتكبه من مجازر في الجزيرة العربية، في دول الجوار والعراق، وحيث ما وصلت سيوفهم وبنادقهم، وما يجري في المنطقة”، مطالبا بوقفة وإدانة بأعلى الصوت لهذه “المجزرة الرهيبة” التي ارتكبت، والتي ستفضح الكثير من القوى في هذا العالم.

 

وأكد السيد نصر الله أنه “يجب أن نتوقف أمام الحادث المهول الاستثنائي والخطير الذي حصل اليوم في مدينة صنعاء”.

ومن جانبه عبر المتحدث بإسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي عن استنكاره للجریمة البشعة واللاإنسانیة التي ارتکبها العدوان السعودي بحق الیمنیین معرباً عن مواساته مع أسر ضحایا هذه الفاجعة الألیمة.

وأشار إلی أن العنف والقتل والإعتداء متواصل ضد الشعب الیمني المقاوم منذ سنة ونصف السنه فیما یلوذ المجتمع الدولي بالصمت المطبق.

وأکد المتحدث بإسم الخارجية الايرانية إن إنهاء الأزمة المصطنعة في الیمن لا یتحقق إلا من خلال وقف الأعمال العدوانیة للغزاة المتوحشین من آل سعود وبدء الحوار الجاد بمشارکة کافة الأطراف الیمنیة.

من جانبه استنكر الباحث العماني “زكريا المحرمي” هذه المجزرة التي لا يضاهيها إلا مذبحة رابعة والنهضة التي نفذتها قوات الأمن المصرية بحق أنصار الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي. وقال المحرمي في تدوينة عبر تويتر: ” أنباء عن مقتل ٤٥٠ يمنيا في غارة جوية على مجلس عزاء في صنعاء؛ حصيلة هائلة لم نسمع مثلها إلا في مذبحة رابعة والنهضة… يا إلهي الرحمة”.

 

كما أدان وزير البيئة اللبناني السابق ورئيس حزب “التوحيد العربي”، وئام وهاب المجزرة قائلا: ” فتح ٌ جديد لسلمان بن عبدالعزيز ١٥٠ قتيلاً وجريحاً على مجلس عزاء في صنعاء”.

 

من جانبه علق مراسل الجزيرة في اليمن “حمدي البكاري” قائلا: ” قتل المدنيين جريمة ضد الإنسانية كانت في صالة العزاء في صنعاء أو بيرباشا في تعز أو في سطح القمر… الجريمة هي الجريمة”.

 

وكانت مواقع يمنية نقلت عن مصادر في أنصار الله استشهاد وجراحة المئات في العاصمة اليمنية صنعاء في انفجار استهدفت بشكل مباشر، الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء، حيث كان يقام عزاء والد وزير الداخلية التابع للمجلس الرئاسي اليمني اللواء جلال الرويشان.

وأوضح وكيل وزارة الصحة اليمني، عبد السلام المداني، أن عدد الضحايا تجاوز 700 شهيد وجريح. ونقلت العديد من المواقع اليمنية، أن من بين الشهداء، محافظ صنعاء، عبد القادر هلال، بالإضافة إلى قادة في الحرس الجمهوري وأمن العاصمة.

بعض صور من #هولوكوست_السعودية أو #مجزرة_القاعة_الكبرى :

789101112131415161718192021222324252627

1
3
67

Video Player

 
 
00:00
 
00:43