أخبار عاجلة
الرئيسية » لجان الحراك الشعبي » أحرار الدمام » ◾️محاكمة ابن المنسي مرتين◾️
◾️محاكمة ابن المنسي مرتين◾️
عبدالكريم النمر

◾️محاكمة ابن المنسي مرتين◾️

 

مع كثرة التضييق والقمع الذي يتعرض له الشيعة والتوترات الداخلية والخارجية وزيادة التوتر الذي بدأ منذ بداية العام بإعدام الرمز الشيعي الشيخ نمر النمر في أول حادثة إعدام لرمز شيعي في تاريخ السعودية مازالت الاحداث والتصعيدات المفاجئة تتوالى

فقد تفاجئ الشاب “كاظم النمر” في بداية العشرين من العمر وهو ابن المعتقل “عبدالكريم النمر” أحد السجناء المنسيين بإتصال يخبره بوجود محاكمة له في المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض يوم الاثنين القادم ٢٠١٦/٨/١٥م.

وكانت قضية “كاظم النمر” من سكان الدمام بدأت منذ أكثر من ٤سنوات حيث كان متوجهاً لمنطقة القطيف وعند رؤيته لنقطة التفتيش استدار راجعاً كونه وقتها لايحمل رخصة سياقة فتبعته سيارات الأمن وأوقفته ثم تم إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام.
أحيل “كاظم” للمحاكمة وأعترف بأنه شارك في مظاهرة تطالب بإطلاق السجناء كون والده قد مضى على اعتقاله وقتها ١٦سنة وقد حكمت عليه المحكمة بالسجن عام كامل مع وقف التنفيذ وبعد الاستئناف حكم عليه ٨أشهر مع النفاذ.

ليتفاجئ منذ أيام بإعادة محاكمته وإحالتها للجزائية المتخصصة بقضايا الارهاب بالرياض ووجوب مثوله في المحكمة بحجة صدور قرار من وزير الداخلية باحالة كل المشاركين في المظاهرات لهذه المحكمة.

وقضية السجناء المنسيين كانت من أهم القضايا التي سببت خروج مظاهرات في القطيف والاحساء مع مطالبات بإطلاق سراحهم ويمر اليوم على إعتقالهم ٢٠عام .

” قناة خـط هـجر “
https://ⓣelegram.me/qathasa