أخبار عاجلة
الرئيسية » لجان الحراك الشعبي » أحرار الدمام » ◾️تعاون بدون تعاون مع محافظ القطيف استعداداً لمحرم◾️
◾️تعاون بدون تعاون مع محافظ القطيف استعداداً لمحرم◾️

◾️تعاون بدون تعاون مع محافظ القطيف استعداداً لمحرم◾️

مع إقتراب شهر محرم تستعد القطيف والاحساء لاستقباله بتهيئة الاماكن والشوارع ومع تطور الاوضاع الأمنية وكثرة التحذيرات المقلقة بدأت الاجتماعات الامنية الاهلية والرسمية.

فقد اجتمع أمس الاحد محافظ القطيف خالد الصفيان مع عدد من مشايخ وأعيان ومسؤولي المآتم في القطيف.

ورغم تأكيد الصفيان بوجوب التعاون بين الاهالي ورجال الامن وتأكيده ان المواطن رجل الامن الأول إلا إنه منع عمل نقاط تفتيش في المدن أو داخل القرى كما طالب بأن تنتهي القراءات والمجالس الحسينية بحد اقصى ١٢م كما تحدث عن منع المخيمات ومواكب العزاء المتحركة والحد من المضائف العشوائية.
بالإضافة لحديثه بوجوب الحد من الاعلام والرايات الدالة على اماكن القراءة.

بل أن المحافظ حتى في الامور البسيطة جداً كلبس سترة الحماية لم يجب بالايجاب بل تحدث بأنه سيتم البحث والرفع فيما يتعلق بالسماح بتزويد كوادر الحمايةبالستر و مستلزمات الحماية رغم إنه لم يتبقٓ إلا أيام على شهر محرم.

وقد أستغرب عدد من المراقبين من هذا التعاون الغريب الذي يمنع على الاهالي كل أمور حمايتهم الاهلية حتى لبس الستر المميزة للجان الأهلية رغم ان الحوادث الارهابية السابقة تشهد للجان الاهلية بأنها احبطت العملية وكشفت الارهابيين بوقت مثالي وحمت الناس من مجازر محتمة.

كما ابدى البعض استنكاره للمطالبة بالحد من إبراز الاعلام ومواكب العزاء معتبرين ذلك استغلالاً للوضع الامني للتضييق الامني على الشيعة والحد من اظهار هويتهم المذهبية.

” قناة خـط هـجر “
https://ⓣelegram.me/qathasa