أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » ◾️الناشط “وليد سليس” يلتحق بطالبي اللجوء في الخارج◾️
◾️الناشط “وليد سليس” يلتحق بطالبي اللجوء في الخارج◾️

◾️الناشط “وليد سليس” يلتحق بطالبي اللجوء في الخارج◾️

 

في إستمرار لإستهداف النشطاء واضطرارهم للخروج من البلاد تؤكد الانباء خروج الناشط الحقوقي “وليد سليس” وطلبه اللجوء في ألمانيا.

ورغم ان “وليد سليس” ناشط حقوقي وأحد مؤسسي مركز “عدالة” والذي تم إغلاقه منذ فترة من قبل الحكومة ، ومعروف بصلته بتيار الصفار القريب من الحكومة والمعروف بتواصله معها وايمانه بمنهج الحوار، كما إنه معروف بآرائه التي تعارضت أكثر من مرة مع شباب الحراك وقد تعرض ذات مرة للضرب بسببها في تشييع أحد شهداء تفجير القديح في تاروت إلا إن المصادر تشير بإنه تم استدعاءه للتحقيق ممااضطره للخروج سريعاً.

وقد ازداد استهداف النشطاء والحقوقيين في الفترة الاخيرة على اختلاف توجهاتهم ومناطقهم وكانت البداية بإعتقال الناشط الاجتماعي فاضل الشعلة المعروف بأعماله الابداعية الداعية للوحدة والسلام ليتبعه كثيرين في الاستدعاء ممااضطر عدد كبير منهم للخروج وطلب اللجوء السياسي خاصة مع ارتفاع وتيرة المحاكمات والاحكام العالية للمواطنين الشيعة.

وجاء استدعاء “ال سليس” وهو من أهالي تاروت بعد فترة بسيطة من استدعاء صديقه وزميله في مركز “عدالة” المحامي “طه الحاجي” من أهالي الاحساء واضطراره ايضاً للخروج وطلب اللجوء في ألمانيا.

ويأتي استهداف “ال سليس” إستمراراً لاستهداف النشطاء الحقوقيين والتضييق على الشيعة بغض النظر عن توجههم ورغم خروجهم من البلاد إلا ان الاستهداف لازال مستمراً فقد أعلنت المحكمة الجزائية المتخصصة ولأول مرة بأنها ستحاكم غيابياً الناشط الحقوقي “علي الدبيسي” وهو رئيس المنظمة الاوربية السعودية لحقوق الانسان ومقيم في ألمانيا.

وقد تم توثيق حساب “وليد سليس” في تويتر وعرف نفسه بـ “الكاتب والمدافع عن حقوق الانسان”.

” قناة خـط هـجر “
https://ⓣelegram.me/qathasa