أخبار عاجلة
الرئيسية » لجان الحراك الشعبي » أحرار الدمام » ◾️إحباط عمليتين ارهابيتين تستهدف مقهى في تاروت ومسجد بأم الحمام◾️

◾️إحباط عمليتين ارهابيتين تستهدف مقهى في تاروت ومسجد بأم الحمام◾️

صورة الانتحاريان اللذان أعدا لتفجير مطعم ومقهى "السيف" في تاروت
صورة الانتحاريان اللذان أعدا لتفجير مطعم ومقهى “السيف” في تاروت

في تطور خطير لاستهداف الشيعة في السعودية من قبل تنظيم “داعش” أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إحباط عمليتين إرهابيتين في القطيف خلال شهر فقط.

العملية الاولى والتي تشير لتطور مخيف في سياسة داعش باستهدافها تجمعات الشيعة في أي مكان بعد أن كانت العمليات السابقة فقط في أماكن العبادة كالمساجد والحسينيات فقد كانت تستهدف مطعم ومقهى السيف في تاروت بالقطيف ليلة السبت الماضية وهو المقهى المعروف بازدحامه خاصة في ليالي الإجازة ونهاية الاسبوع.
وتم القبض على المتهمين في نقطة تفتيش بالدمام بعد ان اشتبه بإرتباكهما فتم تفتيش السيارة ووجد معهما الاحزمة الناسفة وسلاح ناري وقوالب لمواد شديدة الانفجار وكان احدهما سعودي والآخر سوري الجنسية كما تم القبض على ٢آخرين مرتبطين معهما من الجنسية السورية.

كما أعلنت الداخلية عن إحباط عملية إرهابية أمس الثلاثاء كانت تستهدف مسجد المصطفى والذي يأمه الشيخ غازي الشبيب في بلدة أم الحمام بالقطيف وقت صلاة المغرب ، وبيقظة حماة الصلاة تم الانتباه للارهابيين والتبليغ عنهم فوراً وتم قتل الارهابي والذي يحمل الجنسية الباكستانية.

كما يلاحظ أن داعش نجحت بإستخدام التضليل الاعلامي حيث أن آخر تحذير من السلطات الامنية لمقربين لها في القطيف أبلغتهم بمعلومات عن عملية ارهابية في صفوى ، بينما كان التخطيط والمستهدف تاروت و أم الحمام.

” قناة خـط هـجر ”
https://ⓣelegram.me/qathasa