أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » ◀ ? #الحوثي: المعركة ليست مشكلة سياسية والعدوان يريد استعبادنا#اليمن
◀ ? #الحوثي: المعركة ليست مشكلة سياسية والعدوان يريد استعبادنا#اليمن

◀ ? #الحوثي: المعركة ليست مشكلة سياسية والعدوان يريد استعبادنا#اليمن

 

صنعاء/ نبأ – أكد قائد حركة “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي أن الشعب اليمني يستمد صموده وثباته بوجه الظلم والطغيان من تاريخه وانتمائه للاسلام ولمبادئ هذا الدين الحنيف، ومن انتمائه للرسول محمد (ص) والإمام علي (ع).

وقال السيد الحوثي، في كلمة له يوم الجمعة 31 مارس/آذار 2017 بمناسبة “جمعة رجب”، إن “الإمام علي (ع) يعيش في وجدان الشعب اليمني”، مشيراً إلى أن “الفكر الإرهابي حاول إبعاد هذا الشعب عن تعلقه بهذا الإمام ومحوه من الوجدان الشعبي ولكنهم فشلوا فشلاً ذريعا لأنه متجذر في الواقع والوجدان اليمني”.

ولفت الحوثي الانتباه إلى أن أن “حل المعضلة اليمنية كان بسيطاً، إلا أن أطماع العدوان بالجغرافيا اليمنية والموارد الاقتصادية والسياسية حال دون ذلك”، مؤكداً أنه العدوان “يريد طاعة مطلقة له”. وأضاف “الشعب اليمني هو الشعب الذي قوض إمبراطوريات الكفر والطاغوت التي سعت إلى محو الإسلام وضرب الأمة الإسلامية”.

وشدد على أن “الأعداء يركزون على هوية اليمنيين والمعركة ليست مشكلة سياسية فهم والله يريدون استعبادنا فلا يبقى لنا قرار”. جدير بالذكر أن اليمنيين يحيون في أول يوم جمعة من شهر رجب بذكرى دخولهم الإسلام، بما يعرف في اليمن بـ”جمعة رجب”.