أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » وزير يمني يكشف عن أطماع مملكة بني سعود المخفية في اليمن
وزير يمني يكشف عن أطماع مملكة بني سعود المخفية في اليمن

وزير يمني يكشف عن أطماع مملكة بني سعود المخفية في اليمن

أكد وزير الأشغال العامة والطرق في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية غالب مطلق أن مايشهده جنوب اليمن يعد تطورا طبيعيا جراء وجود الإحتلال السعودي الإماراتي فيه الذي لايريد الإستقرار والهدوء.

واوضح وزير الأشغال العامة والطرق في حكومة الإنقاذ الوطني ان السعودية والإمارات لم يأتوا الى اليمن لخدمة الشعب بل لتنفيذ أجندة دولية، حيث أن الصراع في اليمن هو صراع مصالح دولية، مشددا على ان هذه البلدان لا تريد أن يكون هناك استقلالية للقرار السياسي اليمني.

ولفت مطلق ان قوى الإحتلال استطاعت ان توجد شرخ في المجتمع اليمني بغرض تمزيقه وتقسيمه، موضحا أن ذلك سيترتب عليه آثار كبيرة وخطيرة.

وبالنسبة للموقف الإماراتي والسعودية تجاه أحداث الجنوب وحديثهم عن الوحدة وغيرها، شدد وزير الأشغال العامة والطرق في حكومة الإنقاذ الوطني على أن السعودية والإمارات لا يحق لهما التدخل تحديد مصير الشعب اليمني كونهما احتلال في اليمن ، مشيرا الى ان الشعب اليمني هو من يحدد مصيره.

واكد مطلق ان عبد ربه منصور هادي يعتبر رئيس مستقيل ولا يحق له ان يشرعن العدوان السعودي، مؤكدا ان دول العدوان عمدت تحت اسم الشرعية الى تنفيذ مخططاتها واجنداتها في اليمن.

ولفت مطلق الى ان الأطماع السعودية في اليمن تتمثل بايجاد منفذ لها على بحر العرب لمد انابيب نفطهم عبر الربع الخالي الى موانئ بحر العرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*