أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » وزير السياحة الإسرائيلي: لدينا الكثير من المصالح المشتركة مع السعودية
وزير السياحة الإسرائيلي: لدينا الكثير من المصالح المشتركة مع السعودية
وزير سياحة الإحتلال الإسرائيلي ياريف ليفين

وزير السياحة الإسرائيلي: لدينا الكثير من المصالح المشتركة مع السعودية

فلسطين المحتلة / نبأ

قال وزير السياحة الإسرائيلي ياريف ليفين إن “لدينا اليوم الكثير من المصالح المشتركة بيننا وبين السعودية”، موضحاً “صحيح أن هذا الأمر مهم جداً، لكن من ناحيتهم ليس هناك ثمن كبير” .

وأضاف ليفين، في مقابلة مع “القناة 13” التلفزيونية الإسرائيلية، بشأن سماح السعودية لمرور طائرات في أجوائها نحو إسرائيل، إن “هذا هو نتاج عمل استمر أكثر من سنتين، وبعد جهد سياسي كبير سمح في رحلة مباشرة من نيودلهي إلى البلاد وتستغرق فقط 7 ساعات، عبر مسارٍ مختصر من فوق السعودية”.

وتابع قوله، بحسب موقع “الميادين” الإلكتروني: “هذا يفتح أمامنا إمكانية ضخمة ويجلب الكثير من السياح. بما أن الأمر يتعلّق بشركة هندية فقد ساعد هذا في الموضوع، أنا اعتقد أن لدينا اليوم الكثير من المصالح المشتركة بيننا وبين السعودية، صحيح أن هذا الأمر مهم جداً، لكن من ناحيتهم ليس هناك ثمن كبير”.

ولدى سؤاله عن ممارسة ضغط أميركي على السعوديين؟ قال: “كان هناك رغبة من كل الاتجاهات أن يحدث هذا الأمر”.

وحول إذا ما كان السعوديين اشتروا “سكوت” إسرائيل بالسماح بهذا الخط مقابل تطوير السعودية برنامجاً نووياً؟ قال: “بالتأكيد لا، ولا اجد أي رابط بين الأمرين. أنا اعتقد أنه ممنوع على إسرائيل أن تسمح بسباق نووي في الشرق الأوسط بأي شكل من الأشكال. وبالمناسبة، أنا اعتقد أن السعوديين ليسوا معنيين بذلك، هم يريدون كما نحن منع تحوّل إيران إلى دولة نووية، وفي هذه المسألة هناك مصلحة مشتركة، وهذا هو الاتجاه الذي يجب السير عليه”.

اضف رد