أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » #واشنطن_بوست تنقل معاناة أسر المعتقلين بسجون #نظام_بني_سعود
#واشنطن_بوست تنقل معاناة أسر المعتقلين بسجون #نظام_بني_سعود

#واشنطن_بوست تنقل معاناة أسر المعتقلين بسجون #نظام_بني_سعود

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن عوائل المعتقلين بالسجون السعودية يبدون مخاوفهم من مصير المعتقلين، ازاء حالة التكتم التي تفرضها سلطات النظام السعودي حولهم.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، في تقرير لها نشرته أمس الثلاثاء، إلى أن أريج السدحان، شقيقة الحقوقي المعتقل عبدالرحمن السدحان، تعيش حالة من القلق والخوف بعد الأخبار المتداولة عن تعرض شقيقها لانتهاكات وتعذيب في السجن، مضيفة أنها أيضًا تخشى انتقام النظام السعودي من اخوها بعد تحدثها إلى وسائل الإعلام.

ونقلت الصحيفة، حالة الإحباط التي يعاني منها أقارب المعتقلين نتيجة الصدمات التي تركتها سياسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، موضحة أن بن سلمان حوّل البلاد إلى ديكتاتورية لم تعهدها المملكة من قبل.

وبينت الصحيفة أن السير الذاتية للمعتقلين وعائلاتهم تكشف عن توسع حملات القمع التي قام بها محمد بن سلمان، التي بدأت في أيلول/ سبتمبر 2017، وقادت إلى اعتقال عدد من الأشخاص بسبب معارضتهم الأمير أو بسبب مواقعهم الاجتماعية، أو لأسباب لا تعرف، وتعد لغزا لعائلاتهم وللرأي العام، حد قولها.

ونقلت الواشنطن بوست في تقريرها عن محللين قولهم إن ولي العهد استخدم الاعتقالات كوسيلة لكل من يعارضه، فيما نقل التقرير عن بعض عوائل المعتقلين قولهم إنهم ابتعدوا عن السياسة في أعقاب حملات القمع الذي ينفذها النظام السعودي، مضيفة أن عائلات بعض المعتقلين لم تذكر استهدافًا من سلطات الأمن لمن يعيشون في الداخل، مع أن البعض، مثل أريج السدحان، لا يعرفون أثر حديثهم على المعتقلين أنفسهم، لافتتة إلى أن إخوة الناشطة لجين الهذلول اتهموا بتشويه سمعة المملكة في الخارج بعدما بدأوا في توعية الرأي العام حول ما حصل لها، ومزاعم تعرضها للتعذيب.