أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » هتافات ضد آل سعود أمام محمد بن راشد في ساحة “ماربل آرج” بلندن
هتافات ضد آل سعود أمام محمد بن راشد في ساحة “ماربل آرج” بلندن

هتافات ضد آل سعود أمام محمد بن راشد في ساحة “ماربل آرج” بلندن

لندن-البحرين اليوم

تفاجأ حاكم دبي، محمد بن راشد في ساحة “ماربل آرج” بالعاصمة البريطانية لندن بالوقفة الإحتجاجية التي كان ينظمها النشطاء البحرانيون في ذكرى استقلال البحرين، والتي نظمت اليوم الأحد (14 أغسطس). وكان الأخير يتجول صدفة في الساحة المذكورة التي تقع وسط لندن بمعية حرسه الشخصي. وقد استوقفته الصور المعروضة التي تعكس جانبا من ثورة البحرين، إلا أن حرسه كانوا يحاولون تسريع عبوره، واعتراض النشطاء البحرانيين لمنعهم من رفع الهتافات أو مواجهة محمد بن راشد.

ورغم أن محمد بن راشد هَمّ بالخروج من ساحة “الماربل آرج” مع محاولة حرسه منع النشطاء البحرانيين من التصوير واعتراض طريقهم؛ إلا أن الهتافات ضد آل سعود وآل خليفة صمت أسماع حاكم دبي. وقال النشطاء “إن على حكام الإمارات أن يسمعوا أصوات أطفال اليمن الذين ذبُحوا بأموالهم وأسلحتهم”، وعليهم كذلك أن يفهموا “أن شعب البحرين لن يستكين لحكام آل خليفة المدعومين من الإمارات والسعودية”، حيث أرسلت الإمارات قوات عسكرية لقمع ثورة البحرين وبمشاركة قوات “درع الجزيرة” السعودية، وقد قُتل الضابط الإماراتي طارق الشحي في ظروف غامضة في مارس 2014 أثناء قمع القوات الخليفية لتظاهرة تأبينية لأحد الشهداء في بلدة الديه.

وتجدر الإشارة إلى النشطاء البحرانيين سبق وأن اعترضوا وفوداً رسمية للحاكم الخليفي ونجله ناصر في وقت سابق، لكنها المرة الأولى التي يواجه فيها محمد بن راشد موقفاً كهذا من جانب النشطاء في الخارج.

وسوف تنشر وكالة (البحرين اليوم) شريطا مصورا يُظهر محمد بن راشد وسط ساحة “الماربل آرج” واعتراض حرسه للنشطاء البحرانيين لمنعهم من التصوير ورفعهم الهتافات ضده.

Screen Shot 2016-08-14 at 21.05.19

Screen Shot 2016-08-14 at 21.11.04

Screen Shot 2016-08-14 at 21.07.44