أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » نجل مسؤول “بالنظام السعودي” معتقل يتهم #ابن_سلمان بالفساد
نجل مسؤول “بالنظام السعودي” معتقل يتهم #ابن_سلمان بالفساد

نجل مسؤول “بالنظام السعودي” معتقل يتهم #ابن_سلمان بالفساد

قال “عبد الحكيم الدخيل”، نجل وكيل وزارة المالية السعودية السابق المعتقل “عبد العزيز الدخيل”، إنهم لا يعلمون شيئا عن وضع والده داخل محبسه حتى الآن؛ فقد “انقطع الاتصال به تماما، ولا يوجد نظام محاماة للمعتقلين السياسيين، ولهذا لا نستطيع أن نستفيد من أي محام ليخبرنا عن وضعه”.

ويؤكد “عبد الحكيم” أن السلطات السعودية قامت باعتقال والده بسبب محاربته للفساد المالي للدولة، ومطالبته بالحرية والعدالة، ومحاولته للإصلاح.

وشدّد نجل المسؤول السعودي المعتقل حاليا، في مقابلة خاصة مع “عربي21″، أن أعظم وأخطر صور الفساد في المملكة يقوم بها محمد بن سلمان والمجموعة المحيطة به، حيث أعطى لنفسه الحق في أن يحوّل ما يشاء من دخل الدولة لحسابات تابعة له، وأن يُصادر ما يشاء من أراضي المواطنين وأموالهم وشركاتهم، وأن ينفذ مشاريع بعشرات المليارات لا يعلم أحد عن تفاصيلها أي شيء إلا هو”.

يُذكر أن السلطات السعودية قامت باعتقال “عبد الحكيم” لمدة 6 أشهر عندما كان مسافرا إلى لندن عام 2010، وذلك للضغط على والده. وعقب خروجه من محبسه بفترة قصيرة تم اعتقال والده، ثم تم اعتقال “عبد الحكيم” مرة أخرى لمدة عام، وعقب خروجهما من السجن سافر الابن لفرنسا، إلا أنه تم اعتقال الأب للمرة الثانية في 2019، في ظروف يصفها نجله بالقاسية رغم تمتعه بمكانة اجتماعية وحصانة دبلوماسية.