أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » نبض السوشيال مواطنوا الجزيرة العربية يصرخون: إلى متى مابقى فينا صبر
نبض السوشيال مواطنوا الجزيرة العربية  يصرخون: إلى متى مابقى فينا صبر

نبض السوشيال مواطنوا الجزيرة العربية يصرخون: إلى متى مابقى فينا صبر

على خلفية القرارات التي اقرتها وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، والتي اغفلت فيها التعليق او التصريح عن أي تغيير في قيمة الضرائب التي ارتفعت إلى 15% قبل اشهر، دشّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وسم #الغاء_الضريبه، الذي عبروا من خلاله عن استيائهم الكبير من السياسة المالية للحكومة.

النشطاء اعتبروا ان اهمال واغفال وزير المالية في محمد الجدعان، يزيد من معاناة الشعب السعودي الذي لم يعد قوى حتى على تأمين متطلبات عيشه البسيطة في ظل الغلاء الفاحش للمواد، وكذلك الخدمات كالكهرباء والمحروقات وغيرها، مطالبين الوزير الجدعان بالغاء الضريبة المضافة التي انهكت كاهل المواطن، وخاصة انها تستهدف اصحاب الدخل المحدود.

النشطاء اعتبروا ان ما يمارس من ظلم واضطهاد على المواطن في لقمة عيشه اقوى من القتل، فغرد أبو أحمد منتقدا من يطالبه بالصبر والسكوت، #الغاء_الضريبه

الناس تعبت وطفشت وملت وماعاد تفرق معاها

ألي قاعد يصير للمواطن من تعذيب وتشريد وجوع وفقر وذل أقوى من السجن واقوى حتى من القتل

تضيق عليه فية عيشتي وعيشتي اولادي وتبغاني

أسكت وأقول سمعا وطاعة للصبر حدود ويش دخل

اهلي في الرؤيا والخرابيط حقك”.

السعوديون يصرخون: إلى متى مابقى فينا صبر

فيما تسائل عــاذل عن سبب عدم الغاءها فيما تؤثر بشكل كبير على المواطن.#الغاء_الضريبه… ارتفاعها مؤثر على المواطن .. ليش ما يلغونها “.

السعوديون يصرخون: إلى متى مابقى فينا صبر

عيسى الشلوي عبّر عن استيائه من الحالة المالية التي يعيشها المواطن السعودي، فغرد: “ضريبه غلاء فاحش وارتفاع أسعار البنزين وفواتير الكهرباء و عطاله.

إلى متى مابقى فينا صبر

إلى الله المشتكى

#الغاء_الضريبه”.

السعوديون يصرخون: إلى متى مابقى فينا صبر

فيما قال فٓههد ان ليس جميع الشعب السعودي يمتلك المال، معتبرا ان الرحمة لم يعد لها مكان في البلاد، فكتب:افلقني اذا شالو الضريبة هذا من تنويع مصادر الدخل الله يعينا ع اللي جاي ???? من قاله ان الشعب السعودي كله عنده مال ؟ أملنا الوحيد بالله ولا الرحمه ماضن باقي لها مكان عندنا #الغاء_الضريبه”.

السعوديون يصرخون: إلى متى مابقى فينا صبر

آمال قايست بين الاوضاع المعيشية في السابق والآن، فضربت مثالا بسيطا ربما على قدر امكانياتها المعيشية، فكتبت: #الغاء_الضريبه

٥ريال قبل كانت تجيب بيبسي وفطيره وبطاطس وعليها جالكسي اما الحين”.

السعوديون يصرخون: إلى متى مابقى فينا صبر

أما سلطان الشمريء فقد انتقد من يحاول اتهامه بوطنيته بسبب انتقاده الوضع المعيشي، وغرد بصورة للملك عبدالله الذي يعتبر السعوديون انه لم يقدم ولو في اصعب الظروف على الاقتطاع من اموال الشعب، ولم يفرض اي ضريبة على المواطنين، فكتب:#الغاء_الضريبه مجرد ماتطالب بالغاء الضريبه وتخفيض الاسعار بيجونك ناس ويتهمونك انك مو سعودي والخ ، والله الضريبه دمرتنا حرفياً الله يرحمك يالملك عبدالله بس “.

السعوديون يصرخون: إلى متى مابقى فينا صبر

وكان وزير المالية السعودي عقد مؤتمر افتراضي تحدث فيه عن القرارات الجديدة لوزراته خلال العام الهجري الجديد، واعلن عن دعم للقطاعات الخاصة في ظل جائحة كورونا بقيمة 218 مليار ريال سعودي، وان السياحة في البلاد تشهد زيادة بنسبة وصلت إلى 10%، معتبرا ان فتح الاقتصاد السعودي كان له ايجابية كبيرة، وتغنى الوزير بكون المملكة هي اكبر اقتصاد في المنطقة العربية.

إلا أن الوزير تجاهل موضوع الضرائب التي فرضت على اغلب الموارد المعيشية، ولم يعلن عن اي قرارات او تفاصيل حول هذه الضرائب.