أخبار عاجلة
الرئيسية » مقالات و دراسات » موقع امريكي: #النظام_السعودي مصدر #الارهاب الاول في العالم
موقع امريكي: #النظام_السعودي مصدر #الارهاب الاول في العالم

موقع امريكي: #النظام_السعودي مصدر #الارهاب الاول في العالم

اكد موقع “لوب لاك” الامريكي ان النظام السعودي يعد مصدر الارهاب الاول في العالم، مشيرا الى انه ورغم التحالف القوي بين واشنطن والنظام السعودي الا ان الاخير يشكل التهديد المباشر للولايات المتحدة الامريكية فيما يتعلق بتصدير الارهاب.

واضاف الموقع في مقال للمفكر الاميركي “جون ميرشايمر” استاذ العلاقات الدولية في جامعة شيكاغو، السعودية هي مصدر الارهاب لا ايران.

واورد ميرشايمر خمسة ادلة لهذا الاستنتاج قائلا: الدليل الاول هو ان ايران لا تمتلك سلاحا نوويا وانها وقعت مع القوى الكبرى اتفاقا يجعل صنع السلاح النووي غير ممكن في المستقبل غير البعيد.

واضاف المنظر الاميركي الدليل الثاني هو ان ايران ليس لديها صواريخ بامكانها الوصول الى الاراضي الاميركية.

وادعى ميرشايمر ان القدرة العسكرية التقليدية لايران ليست قادرة على مهاجمة الولايات المتحدة او الدول تحت المظلة الامنية الاميركية في الشرق الاوسط.

وتابع قائلا: الدليل الرابع هو ان ايران لا تشكل تهديدا خطيرا بمهاجمة أية دولة في المنطقة، حتى إن ايران لم تشن حربا ضد دولة أخرى في العصر الحديث، وليس هناك دليل على أنها تستعد لمهاجمة الدول المجاورة لها.

وفي شرحه الدليل الخامس لاستنتاجه، رفض ادعاءات السياسيين ووسائل الإعلام الرئيسة في الولايات المتحدة بان ايران تدعم “الارهاب”

. وقال: والدليل الخامس ان ايران ليست مصدر مشاكل اميركا في مجال الارهاب، واذا كانت دولة تستحق مثل هذا اللقب، فهي السعودية وليست ايران، واضاف: الحقيقة هي أن الولايات المتحدة تشكل تهديدا مباشرا لايران وليس العكس، الا ان حكومة ترامب تستشهد باسرائيل والسعودية لاستهداف ايران بغية تغيير نظامها.

وكانت وسائل اعلام امريكية اكدت ان البيت الابيض رغم قناعته بدور النظام السعودي في دعم الارهاب حول العالم الى انه لن يتخلى عن النظام السعودي الذي يعتبره كدجاجة تبيض ذهبا.
حركة الحرية والتغيير