أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » من #دير_الزور الى #حمص.. تقدم استراتيجي وسريع للجيش #السوري
من #دير_الزور الى #حمص.. تقدم استراتيجي وسريع للجيش #السوري

من #دير_الزور الى #حمص.. تقدم استراتيجي وسريع للجيش #السوري

أعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي بعد القضاء على مجموعات إرهابيي “داعش” التي تسللت الى المدينة.

وأفاد مراسل “سانا” في حمص بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة أعادت عبر عمليات عسكرية دقيقة الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين بالريف الجنوبي الشرقي بعد مقتل مجموعات إرهابيي تنظيم “داعش” التي تسللت إلى المدينة.

وتسلل في الـ 27 من الشهر الماضي نحو 300 إرهابي على متن عشرات من السيارات رباعية الدفع من منطقة الركبان إلى مدينة القريتين مستفيدين من إحداثيات بالغة الدقة حصلوا عليها من خلال عمليات الاستطلاع الجوي “للتحالف الدولي”.

وأشار المراسل إلى أن وحدات الهندسة في الجيش قامت بإزالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيو تنظيم “داعش” في المنازل والشوارع والساحات والمؤسسات الحكومية في مدينة القريتين.

دير الزور وريفها:

ـ استهدف الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة، بصاروخ موجه آلية رباعية الدفع لتنظيم “داعش” في منطقة حويجة صقر جنوب شرق مدينة دير الزور، ما أسفر عن تدميرها ومقتل وجرح من فيها.

ـ دارت اشتباكات بين تنظيم “داعش” و”قوات سوريا الديمقراطية”، على محور قريتي “سفيرة وشقرة” في ريف دير الزور الشمالي الغربي في محاولة لـ “القوات” التقدم إلى القريتين.

ـ فرَّ حوالي 50 مسلّحاً من تنظيم “داعش” من الجنسية السورية، مع عائلاتهم، من مدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، إلى خارج مناطق سيطرة التنظيم.

حلب وريفها:

ـ قُتل مسلحان من “قوات سوريا الديمقراطية”، وأُصيب آخرون إثر الاشتباكات التي دارت بين فصائل “الجيش الحر”، ومسلحي “القوات”، عند محور قرية “الحلونجي” و”الجات” جنوبي مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي.

ـ أوقفت “فرقة السلطان مراد _الجيش الحر”، حركة السير باتجاه مدينة منبج الخاضعة لسيطرة “قوات سورية الديمقراطية” لأسباب مجهولة، في ريف حلب الشمالي الشرقي.

إدلب وريفها:

ـ أُصيب مسلحان من “هيئة تحرير الشام”، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون، بسيارة كانت تقلهما، في قرية جوزف بريف إدلب الجنوبي الغربي.

حماه وريفها:

ـ استهدفت المجموعات المسلحة مدينة محردة في ريف حماة الشمالي الغربي بعدد من القذائف الصاروخية.

ـ سيطرت “هيئة تحرير الشام” على قرية” أبو ميال” وتل “أبو ميال” بريف حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش”.