أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » منع علماء دين من إلقاء خطب الجمعة بمساجد البحرين
منع علماء دين من إلقاء خطب الجمعة بمساجد البحرين

منع علماء دين من إلقاء خطب الجمعة بمساجد البحرين

قرر النظام البحريني منع عدد من علماء الدين البحرينيين من إلقاء خطب الجمعة في المساجد و,طالبهم بالتوقف الفوري عن ذلك بعد استدعائهم من قبل وزارة الداخلية.

وأبلغ مركز الشرطة عالم الدين السيد كامل الهاشمي بمنعه من إلقاء خطبة الجمعة في المسجد، كما منعت السلطات الشيخ عادل الحمد، واستدعت كذلك مسؤول ملف المساجد المهدمة الشيخ محمد المنسي.
وقالت جمعية الوفاق ان النظام يمارس ابشع أشكال التضييق والمحاصرة لحرية الكلمة ويحارب حرية التفكير والاعتقاد، ولم يتوقف عن استهداف الشخصيات والمؤسسات والحريات بشكل مفتوح وموجه امام مرأى ومسمع العالم.

وشددت الوفاق على أن كل هذا الاستهداف الممنهج يأتي للهروب من الاستحقاق السياسي لشعب البحرين في بناء نظام ديمقراطي يقوم على أسس العدالة والمساواة واحترام حقوق الانسان بدلا من النظام الشمولي الحالي والاستفراد بالقرار على حساب أمن الوطن وتنميته وحقوق أبنائه.
وشددت الوفاق رفضها القاطع لأية محاولات لإستهداف الحقوق الدينية لأي مكون، كما رفضت استغلال السلطة والصلاحيات وتطويع القانون من أجل الانتقام من أي طرف كان؛ موضحة أن ما يجري في البحرين هو بهدف تغييب الرأي الآخر ولأن لا يكون الشعب مصدرا للسلطات، ولتكميم أفواه الشخصيات والنشطاء والمؤسسات عن الحديث عن حقوق المواطنين المشروعة في المشاركة السياسية في البلاد.