أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » مغرّدون سعوديون يرفضون دعم الرياض لمصر: بلادنا وفقراؤنا أحوج
مغرّدون سعوديون يرفضون دعم الرياض لمصر: بلادنا وفقراؤنا أحوج

مغرّدون سعوديون يرفضون دعم الرياض لمصر: بلادنا وفقراؤنا أحوج

انتقد مغردون سعوديون تقديم المملكة لمصر ملياري دولار، مؤكدين أن بلادهم أحوج ما تكون إلى تلك الأموال في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها.

وأطلق المغردون السعوديون هاشتاغ #السعوديه_تدعم_مصر_ملياري_دولار، معبّرين عن غضبهم من المساعدات السعودية لمصر وغيرها، لافتين إلى أن نسبة الفقر في المملكة تفوق نسبة الفقر في البلاد التي تدعمها.

وتساءل حساب المغرد “أبو فهد”: “أليس العاطلون عن العمل والعاطلات وحل أزمة السكن في السعودية أولى من تقديم المساعدات لحكومة وشعب وإعلام شتمنا وسبنا”.

من جانبه، رأى حساب “العريب” أن ذلك يُعدّ هدرًا لأموال الشعب السعودي، وقال “شخص خاين ليش يدعمونه! هذا هدر للأموال بشكل غير طبيعي”، فيما أكد المغرّد “عزوز” أن السعوديين أولى بهذا الدعم، وكتب “هذا حال السعودية راحت فلوس آل سعود كلها للدول، المفروض السعودية تدعم السعودية بملياري ريال”.

بدورها، قالت “مشاعل الرشيد” إن “دعم السعودية للسعودية أحق وأولى، لسنا مضطرين لتحمل مشاكل بلد آخر لم تحسن قيادته إدارة أمواله ومقدراته”، في حين تحدثت تغريدات أخرى عن الحاجة لإيجاد فرص عمل للشباب السعودي ودعم سكن الفقراء خصوصًا.

وتنتظر مصر الحصول على مليار دولار من البنك الدولي كدفعة أولى من قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار، بمجرد إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة، كما ستحصل قبل نهاية هذا العام على الدفعة الثانية من قرض البنك الأفريقي للتنمية بقيمة 500 مليون دولار.

ودفع تدهور الاقتصاد المصري حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى توقيع اتفاق اقتراض مبدئي من صندوق النقد الدولي بكلفة 12 مليار دولار.