أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » مغردون: مليار دولار لمصر.. “متى تدعم السعودية شعب السعودية
مغردون: مليار دولار لمصر.. “متى تدعم السعودية شعب السعودية

مغردون: مليار دولار لمصر.. “متى تدعم السعودية شعب السعودية

 
لم يمر تصريح وزيرة التعاون الدولي المصرية، سحر نصر، بخصوص الدعم المالي الذي ستتلقاه بلادها من المملكة السعودية مرور الكرام. قالت نصر إن القاهرة ستتلقى في غضون أيام مليار دولار من الرياض. الخبر كان كفيلاً بإثارة المغردين السعوديين على “تويتر” لينشط وسم: #السعودية_تدعم_مصر_مليار_دولار.
الناشطون السعوديون انتقدوا الدعم السخي الذي تغدقه المملكة على الخارج، مذكرين بالفقر ومشاكل البطالة والاسكان التي يعاني منها الشباب السعودي اليوم.
“يارب السعودية تدعم السعودية” كتبت منيرهه الجش..❀ (@Mno_aljsh)، فيما تساءل استراتيجيات (@JnqFree): “متى تدعم السعودية شعب السعودية؟ متى تعطى بنات السعوديةالاولوية في الجامعات على الاجنبية؟”
وغردت السعودية Aisha (@alhzaimi): “نحب مصر لكن القربون اولئ بالمعروف تعجيز في التعليم وعطاله وغيره كثير عطو الشعب حقه اولا ثم ادعمو ولن نتكلم”. وفي السياق ذاته، كتب سرْمدِيّ . (@_sarmadi_) من المدينة المنورة: “نحن أولى؛ لدينا فقراء ، لدينا بطالة ، أزمة سكن، أزمة مالية ، الأقربون أولى بالمعروف.”
ومن جدة رأى Nafea AL sulamy (@salaminw83 ) أن “المليار دولار كفيلة لسداد بنك التسليف للمواطنين ذوي الدخل المحدود أبناء وطني أولى”.
الكاتب السعودي تركي الشلهوب (@Turkeyshalhoub) كتب: “#السعودية_تدعم_مصر_مليار_دولار وستستردّها من خلال #استنزاف_جيب_المواطن”، وأضاف: “فقراؤنا أولى، ميزانيتنا العاجرة أولى، بنيتنا التحتية المترهلة أولى. نحن أولى بأموالنا؛ فكفى نهبا وبعثرة لها..”. وتابع الشلهوب: “فقط للمعلومية: لدينا عجز بميزانيتنا بـ327 مليار وربع شعبنا فقير وأغلبه لايملك سكن”.
“الفقر ليس عيب ولكنه وصمة عار على دولة تعوم على بحر من النفط وسكانها تحت خط الفقر!”، كتب ناقد سياسي (@heekmmm)
ونشر عماد الحواس (@emadoviich) فيديو لامرأة سعودية “هُدم بيتها على رأسها وشردت مع أسرتها”، في إطار تفاعله مع #السعودية_تدعم_مصر_مليار_دولار .
 
#لجان_الحراك_الشعبي
 
www.hourriya-tagheer.com