أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » مزاعم وادعاءات الإذاعة العبرية: السعودية تتعاقد مع شركة إسرائيلية لتأمين الحجاج بأساور إلكترونية
مزاعم وادعاءات الإذاعة العبرية: السعودية تتعاقد مع شركة إسرائيلية لتأمين الحجاج بأساور إلكترونية

مزاعم وادعاءات الإذاعة العبرية: السعودية تتعاقد مع شركة إسرائيلية لتأمين الحجاج بأساور إلكترونية

زعم موقع الإذاعة العبرية، اليوم الجمعة، أن المملكة العربية السعودية تعاقدت مع شركة “جي فور إس”، الإسرائيلية لتأمين الحجاج منذ دخولهم مطار المملكة وحتى عودتهم إلى بلادهم بأساور إلكترونية إسرائيلية، ووفقًا للموقع فإن الأساور الإلكترونية مزودة بتقنية “جي بي إس”، التي تستطيع تحديد موقع أى حاج في أى لحظة من قبل أجهزة الاستخبارات الأمنية المرتبطة بعلاقات إستراتيجية مع السعودية.

وبحسب ادعاءات الموقع فإنه في حال وقوع أى حادث تكون غرفة العمليات الأمنية لاستخبارات السعودية المشرفة على الأساور الإلكترونية مرغمة على أخذ المعلومات المطلوبة من الشركة الإسرائيلية.

ونقًلا عن الموقع فإن الشركة الإسرائيلية تقوم بالعديد من الأعمال في الدول العربية، ولديها استثمارات بمليارات الدولارات داخل الدول العربية.

وفي مقابل ذلك، صرح الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية قائًلا إن “وجود الشركة الإسرائيلية في موسم الحج يؤدي إلى تحسين اسمها وسمعتها ويقوي موقف الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى أنه يعطي لهم الفرصة لاختراق المجتمع العربي والإسلامي، مؤكدًا إنه لايجوز لشركة تبني سجون الاحتلال أن تقوم بخدمة حجاج بيت الله الحرام.

ولم يتسنى الحصول على تعليق فوري من الجانب السعودي، على المزاعم الإسرائيلية.