أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » مجلس النواب الأمريكي: أحكام #المملكة في قضية #خاشقجي محاولة لإبعاد #بن_سلمان عن العملية
مجلس النواب الأمريكي: أحكام #المملكة في قضية #خاشقجي محاولة لإبعاد #بن_سلمان عن العملية

مجلس النواب الأمريكي: أحكام #المملكة في قضية #خاشقجي محاولة لإبعاد #بن_سلمان عن العملية

رأى رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، آدم شيف، أمس الاثنين، أن الأحكام القضائية التي أصدرتها السعودية ضد متهمين لم تسمهم في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي محاولة لإبعاد القيادة السعودية عن جريمة القتل “الوحشية”.

وقال شيف في بيان أصدره الاثنين، إن حكم الإعدام بحق 5 مدانين بمقتل خاشقجي محاولة من السعودية لإبعاد القيادة السعودية وعلى رأسها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وكبار مستشاريه عن الجريمة التي وصفها بـ”الوحشية”.

وأشار رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي إلى أن الرواية السعودية التي تنص على أن العملية تمت عبر عناصر “مارقة” تخالف الأدلة والتفكير البديهي.

وقال شيف إنه طلب من مدير الاستخبارات القومية الأمريكية أن يزود الكونغرس بتقرير خلال 30 يوما، حول المسؤولين الحاليين والسابقين الذين شاركوا أو كانوا على علم مسبق بعملية قتل خاشقجي.

وأكد رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي أن المجلس سيصر على متابعة هذا التقرير وسيواصل المحاربة من أجل تحميل منفذي عملية القتل ومن أمر بتنفيذها المسؤولية.

وشدد شيف على أن المجلس سيواصل العمل على ضمان عدم إسكات “المصلحين الحقيقيين” في السعودية من قبل السلطات السعودية المدعومة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقا للبيان.