أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » مجدداً.. سلاح الجو اليمني المسيّر يدك قاعدة (الملك) خالد الجوية بخميس مشيط
مجدداً.. سلاح الجو اليمني المسيّر يدك قاعدة (الملك) خالد الجوية بخميس مشيط

مجدداً.. سلاح الجو اليمني المسيّر يدك قاعدة (الملك) خالد الجوية بخميس مشيط

أعلن ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن عملية هجومية جديدة نفذها سلاح الجو اليمني المسيّر.

وقال العميد سريع في تغريدة على حسابه بتويتر أن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K استهدفت هدفا عسكريا حساسا وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله.

وأوضح العميد سريع أن هذا الإستهداف يأتي في سياق الرد المشروع على عدوان التحالف السعودي و حصاره على الشعب اليمني وأن الهجمات ستستمر على السعودية طالما استمر عدوانها و حصارها على الشعب اليمني.

وهذه العملية الأولى منذ يومين بعد عملية عسكرية واسعة نفذتها القوة الصاروخية و سلاح الجو اليمني المسير في العمق السعودي فجر أول أمس الخميس.

وكشف العميد سريع في بيانه الناري حينها عن عملية هجومية مشتركة بـ 11 صاروخا وطائرة مسيرة استهدفت شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في جيزان .

وأوضح البيان أنه تم استهداف شركة أرامكو وأهدافا أخرى بسبعة صواريخ نوع سعير وبدر وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله ونتج عنها اشتعال حرائق كبيرة في شركة أرامكو. فيما تم استهداف مخازن و قواعد الباتريوت بأربع طائرات مسيرة نوع صماد3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة.

وأوضح ناطق القوات المسلحة اليمنية أن هذا الاستهداف يأتي ردا على تصعيد العدوان واستمرار الحصار وجرائمه المتواصلة والتي كان آخرها جريمة يوم الأربعاء بصعدة والتي استشهد وأصيب فيها 6 مواطنين يمنيين جلهم من الأطفال والنساء إثر قصف إجرامي سعودي على المحافظة.

وأكد العميد سريع حينها  أن النظام السعودي ستطاله عمليات أوسع وأكبر إذا استمر في عدوانه وحصاره على الشعب اليمني..