أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » #مجتهد يكشف اسباب استقالة #خالد_بن_طلال من جميع مناصبه!
#مجتهد يكشف اسباب استقالة #خالد_بن_طلال من جميع مناصبه!

#مجتهد يكشف اسباب استقالة #خالد_بن_طلال من جميع مناصبه!

كشف المغرد السعودي الشهير بـ”مجتهد” في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن الاسباب التي “تثير الدهشة” ودفعت خالد بن طلال الى الاعلان عن استقالته من جميع مناصبه.

وقال مجتهد: ان الإجابة تتضح بالعودة إلى أيام الملك عبدالله حين استقال طلال بن عبدالعزيز من هيئة البيعة اعتراضا على تعيين نايف ولي عهد وبقي مقعد طلال شاغرا.

بعدها بنى محمد بن سلمان علاقة جيدة مع خالد بن طلال وأفهمه أن كل مشاكل العائلة من التويجري وأنه بعد استلام والده الملك سيعيد التوازن للعائلة.

كان خالد صدق أن محمد بن سلمان سيحقق وعده بإعادة توازن العائلة وتفاجأ بعد ذلك أن تصرفاته أسوأ من التويجري في تجاهل العائلة واستحواذه بالنفوذ.

وحين استلم سلمان الملك سعى (بتوجيه من محمد) لإرضاء طلال، وطلب منه ترشيح أحد أبنائه لعضوية الهيئة فرشح خالد واتفقوا على أن يبقى الأمر شفويا.

حاول خالد أن يعبر عن اعتراضه على بعض التصرفات ظنا منه أن له حظوة خاصة فتجاهله محمد بن سلمان ثم وضع اعتراضاته في قالب رسمي فاستلم ردا قمعيا.

بدأ خالد يتحدث في مجالس العائلة ويحرض على بن سلمان، فرد عليه محمد بأن جمّد كل معاملاته ومعاملات والده في الديوان ورفض كل الوساطات في إمضائها.

وحينها وصل الغضب مداه عند خالد فقرر أن يستقيل من المنصب الذي عين فيه بشكل شفوي وهو عضوية هيئة البيعة، وأما المناصب الأخرى فليس لها قيمة.

وجائت زيارة الملك لطلال قبل يومين حيلة من بن سلمان لقطع الطريق على خالد، بالتظاهر أن علاقة الملك مع طلال ممتازة ولا قيمة لما يصدر من خالد.

يذكر ان خالد بن طلال كان قد أعلن قبل مدة عن تخليه عن جميع مناصبه لأسباب “تثير الدهشة” حسبما وصفها.