أخبار عاجلة
الرئيسية » مقالات و دراسات » ماذا سيحل بمحمد بن سلمان بعد وداع ترامب مع الرئاسة؟
ماذا سيحل بمحمد بن سلمان بعد وداع ترامب مع الرئاسة؟

ماذا سيحل بمحمد بن سلمان بعد وداع ترامب مع الرئاسة؟

تعهد الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب بالدفاع عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في السر والعلن ولم يخف “عشقه” لهذا الامير الشاب الذي وضع نصف عينيه منذ لحظة توليه السلطة مرضاة ترامب وعمل على ذلك.

ولكن السؤال هنا “ما سر هذا العشق”.. الإجابة تبدو شبه واضحة بالنسبة للكثيرين كما ان ترامب نفسه كان قد اجاب عنها في العديد من خطاباته وعلى العلن فالسر يكمن بأن محمد بن سلمان قدم لترامب كل ما يريده من المال وهذا الرجل يعشق المال وهي صفة لم تعد خافية على أحد.

مئات المليارات من الدولارات قدمها بن سلمان لترامب منها ما ادرج تحت عنوان صفقات ومنها ما ادرج تحت عنوان اسكات اميركا عن جرائم بن سلمان التي كان اكبرها قتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده في تركيا، كل هذا قدمه بن سلمان من أموال السعوديين بهدف ان الحفاظ على بقائه في السلطة.

بقاء بن سلمان في السلطة حتى الآن كلف السعوديين الكثير والحديث اليوم بدأ يدور حول عجز اقتصادي في الميزانية السعودية، ولكن السؤال الأهم هو هل فكر محمد بن سلمان ماذا سيحل به في حال فشل ترامب بالفوز في الانتخابات الرئاسية القريبة القادمة في اميركا؟

وماذا سيحل بمحمد بن سلمان إذا فاز جدلا المرشح الديمقراطي المحتمل للانتخابات الرئاسية الاميركية بيرني ساندرز الذي شن مؤخرا هجوماً لاذعاً على قادة السعودية ووصفَهم بالقتلة والسفاحين ووصف ووليِّ العهدِ محمد بن سلمان بالديكتاتور، حاملاً على سياسية الرئيس دونالد ترامب الحاميةِ لانتهاكات الرياض وجرائمِها في المنقطة؟