أخبار عاجلة
الرئيسية » إسلايدر » كاتب بريطاني: السعودية تقيم حدّ الحرابة على المعارضين الشيعة
كاتب بريطاني: السعودية تقيم حدّ الحرابة على المعارضين الشيعة

كاتب بريطاني: السعودية تقيم حدّ الحرابة على المعارضين الشيعة

من لندن-البحرين اليوم

قال الكاتب البريطاني “اورلاندو كراوكروفت” إن السعودية تقيم حدّ الحرابة بحق المعارضين الشيعة في البلاد.

جاء ذلك في مقال له يوم الخميس (28 يوليو 2016) في صحيفة “إنترناشيونال بزنس تايمز” بعنوان ” السعودية على وشك إعدام وصلب علي محمد النمر”.

وقال الكاتب في مقاله ” إن حد الحرابة مثبّت في القانون السعودي ولكن لم يتم استخدامه سوى مرّة واحدة”, مشيرا الى قطع رؤوس خمسة يمنيين وصلبهم عام 2013 في جازان جنوبي السعودية, لتورطهم في عملية سطو أدّت الى مقتل مواطن سعودي.

وأوضح “كراوكفورت” أنه لم يكن أمرا عاديا في السابق صلب الناشطين السياسيين بعد اعدامهم” لكنه رأى أن إقامة حد الحرابة على آية الله الشهيد الشيخ نمر باقر النمر وإصدار حكم مماثل بحق ابن أخيه الفتى علي النمر, يشير الى ان السلطات السعودية “تعتبر الجماعات السياسية الشيعية المعارضة لحكم مجرمين وليسوا نشطاء سياسيين”.

وحذّر الكاتب المجتمع الدولي من عزم السعودية إقامة حد الحرابة بحق الفتى علي النمر , داعيا المجتمع الدولي الى الضغط على آل سعود لإلغاء الحكم واطلاق سراح الفتى النمر.

يذكر ان المحكمة العليا في السعودي صادقت على إقامة حد الحرابة بحق علي النمر , بتهمة “الخروج على ولي الأمر” وذلك بعد ان اعتقلته في العام 2012 إثر مشاركته في المسيرات الإحتجاجية التي اجتاحت المنطقة الشرقية من السعودية للمطالبة بالعدالة والمساواة.