أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » #قطر للجبير: الإرهاب وجد حاضنته في الغلو الديني الذي وظفته #السعودية لأهداف سياسية
#قطر للجبير: الإرهاب وجد حاضنته في الغلو الديني الذي وظفته #السعودية لأهداف سياسية

#قطر للجبير: الإرهاب وجد حاضنته في الغلو الديني الذي وظفته #السعودية لأهداف سياسية

قال السكرتير الثاني في البعثة القطرية لدى الأمم المتحدة طلال آل خليفة إن الإرهاب وجد حاضنته في الغلو الديني الذي تم توظيفه من قبل السعودية لتحقيق أهداف سياسية تخدم ظروفا معينة، وذلك ردا على كلمة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف الدبلوماسي القطري أن تسييس السعودية مصطلح الإرهاب وفق مصالحها وصل إلى حد استخدام الإرهاب كتهمة لكل من يختلف معها في الرأي.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد قال إن السعودية بإمكانها أن تصبر على قطر عشرة أعوام أو 15 عاما، وذلك في معرض حديثه عن الأزمة الخليجية.

وأشار في كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى أن السعودية في ظل ما سماها “جهودها الحازمة والمستمرة في مكافحة الإرهاب” قامت إلى جانب الإمارات والبحرين ومصر بمقاطعة دولة قطر التي تدعم الإرهاب وتحتضن المتطرفين.

من جانبه، رد أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، على كلمة الجبير قائلا في تغريدة على صفحته عبر “تويتر”: “عندما تترك السعودية كل قضايا العالم الاسلامي المؤلمة وتتحدث عن قطر عبر كلمة وزيرها بالأمم المتحدة في أهم محفل دولي، عندها فقط ندرك المستوى الذي وصلت اليه السياسة السعودية من شيخوخة وهوان!”.

اضف رد