أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » في الجزء الأول من مقابلة خاصة مع “البحرين اليوم”.. الناشط #خالد_الجهني يروي تفاصيل اعتقاله في #السعودية
في الجزء الأول من مقابلة خاصة مع “البحرين اليوم”.. الناشط #خالد_الجهني يروي تفاصيل اعتقاله في #السعودية

في الجزء الأول من مقابلة خاصة مع “البحرين اليوم”.. الناشط #خالد_الجهني يروي تفاصيل اعتقاله في #السعودية

البحرين اليوم – (خاص)

تنشر وكالة أنباء (البحرين اليوم) الجزء الأول من مقابلة خاصة مسجّلة مع الناشط محمد الجهني، الذي يُعرَف بأنه أول من رفع شعار “الشعب يريد إسقاط النظام” في السعودية خلال التظاهرات التي عمت العالم العربي في العام ٢٠١١م، وتم اعتقاله أثناء تظاهره وحيدا في العاصمة الرياض للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في السجون السعودية.

المقابلة التي تتضمن أربعة أجزاء؛ يتحدث فيها الجهني عن مزاعم آل سعود بشأن حربهم ضد الإرهاب، مؤكدا بطلان هذه المزاعم، وأن النظام السعودي “ينافس الإرهابيين” ولا يحربهم، كما تطرق إلى العدوان السعودي على اليمن، وأكد بأن حروب السعوديين هي “حروب مادية وبالوكالة”، كما تطرق في المقابلة المطولة إلى إعدام الشيخ نمر النمر، والفساد المستشرى داخل السعودية وفي قصور الأمراء بما في ذلك الأموال التي يستولي عليها آل سعود عليها مع حاشيتهم.

وأوضح الجهني في أجزء المقابلة بأن محاولة إسكات “الأصوات الحرة” لن يثنيه عن الاستمرار في نشاطه مهما كلفه ذلك غالياً.

في الجزء الأول من المقابلة يتحدث الجهني عن تفاصيل اعتقاله في السعودية والظروف التي مر بها قبل الاعتقال وداخل السجن، وحتى إطلاق سراحه.

خالد الجهني: وضعت في السجن الإنفرادي وكنت شاهدا على التعذيب في السجون السعودية (الجزء الثاني)