أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » فاينانشل تايمز: #المملكة تصف القادة #الشيعة والمشاركين في احتجاجات #القطيف بـأنهم “إرهابيون”
فاينانشل تايمز: #المملكة تصف القادة #الشيعة والمشاركين في احتجاجات #القطيف بـأنهم “إرهابيون”

فاينانشل تايمز: #المملكة تصف القادة #الشيعة والمشاركين في احتجاجات #القطيف بـأنهم “إرهابيون”

قالت صحيفة “فاينانشل تايمز” البريطانية، إن السعودية تصف القادة والمشاركين في الاحتجاجات بالمناطق الشرقية من المملكة بأنهم “إرهابيون”.

جاء ذلك في سياق تغطيتها لمقتل ثمانية أشخاص يوم 11 مايو/أيار الجاري في هجوم عسكري للنظام السعودي استهدف ما وصفته وسائل الإعلام الرسمية  بـ “خلية إرهابية” في منطقة القطيف ذات الأغلبية الشيعية في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في المملكة.

وشهدت منطقة القطيف المضطربة اشتباكات متقطعة بين المسلحين وقوات الأمن خلال السنوات القليلة الماضية بعد أن قام أعضاء من الأقلية الشيعية المسلمة في المملكة باحتجاجات مناهضة للحكومة في عام 2011 للمطالبة بإنهاء التمييز ضدهم.

وقالت الصحيفة إن الحكومة ترفض مزاعم سوء المعاملة وتقول إن قوانين المملكة ولوائحها لا تميز بين المواطنين على أساس الطائفة.

وقامت السعودية الشهر الماضي بإعدام 37 رجلاً حكم عليهم بالإعدام بتهم متعلقة بالإرهاب، معظمهم من الشيعة. وانتقدت جماعات حقوق الإنسان الإعدام الجماعي.

وقال مايكل بيج، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش في بيان: “عقوبة الإعدام ليست هي الحل أبداً للجرائم، ويظهر إعدام السجناء بشكل جماعي أن القيادة السعودية الحالية ليست لديها مصلحة تذكر في تحسين سجل حقوق الإنسان السيئ في البلاد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*