أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » د.فؤاد إبراهيم: “ذنوب” محمد بن سلمان مغفورة لتمويله “صفقة القرن” وهرولته نحو التطبيع
د.فؤاد إبراهيم: “ذنوب” محمد بن سلمان مغفورة لتمويله “صفقة القرن” وهرولته نحو التطبيع
الكاتب والباحث السياسي الدكتور فؤاد إبراهيم

د.فؤاد إبراهيم: “ذنوب” محمد بن سلمان مغفورة لتمويله “صفقة القرن” وهرولته نحو التطبيع

قال الكاتب والباحث السياسي السعودي الدكتور فؤاد إبراهيم إن سكوت الولايات المتحدة عن ارتكابات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو لتمويله “صفقة القرن” والهرولة نحو التطبيع.

وقال إبراهيم، في تغريدات على حسابه على “تويتر”، إن ابن سلمان مطمئن بأن “ذنوبه مغفورة أميركيا” لأنه “دفع ثمنها كاش في تمويل صفقة القرن والهرولة نحو التطبيع مع الكيان الاسرائيلي”، مضيفاً “لذلك ترى فتوراً أميركياً وأوروبياً إزاء ارتكاباته”.

ومن المرتقب أن تعلن الولايات المتحدة عن “صفقة القرن” يوم الثلاثاء 28 يناير / كانون ثاني 2020، وهي خطة أميركية ترددت أنباء عن أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية أبزرها السعودية والإمارات، على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة كيان الاحتلال، خاصة بشأن وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين وحدود الدولة الفلسطينية المأمولة.

من جهة أخرى، ذكر إبراهيم أنه جن جنون ولي العهد السعودي بعد تسريبات هزيمة تحالف العدوان السعودي في نهم والجوف اليمنيتين، “وراح يشن الغارات الجوية بطريقة انتقامية وعبثية”.

وأشار إبراهيم إلى أنه “في اليمن قيادة تقرأ جيدا سيكولوجية ابن ابيه (ابن سلمان) وطيشه وجنونه”.

ومنيت قوات التحالف بهزيمة في نهم في شرق صنعاء وفي الجوف في شمال شرق العاصمة اليمنية، مؤخراً، خلال محاولتها التقدم نحو العاصمة اليمنية. وأكدَت وسائل إعلام يمنية سيطرة الجيش اليمني و”اللجانِ الشعبية” وبشكلٍ كامل على نهم وعلى أجزاءٍ من محافظةِ مأرب، في وسط اليمن، أيضاً بعد معارك عنيفة استمرَّت لأكثر من 5 أيام.