أخبار عاجلة
الرئيسية » إسلايدر » #علي_آل غراش : من المعيب سكوت المجتمع عن اعتقال نساء بسبب حرية التعبير عن الرأي
#علي_آل غراش : من المعيب سكوت المجتمع عن اعتقال نساء بسبب حرية التعبير عن الرأي
آل غراش

#علي_آل غراش : من المعيب سكوت المجتمع عن اعتقال نساء بسبب حرية التعبير عن الرأي

استنكر الكاتب والناشط السعودي علي آل غراش ما تتعرض له النساء في المملكة ودول الخليج من اعتقال وانتهاك وتعذيب بسبب حرية التعبير عن الرأي.

وبمناسبة يوم المرأة العالمي الـ 8 مارس، دشن الناشط الحقوقي آل غراش هاشتاق بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بعنوان “

#يوم_المرأة_العالمي ” وقال: من المعيب سكوت المجتمع عن إعتقال نساء – يتعرضن للتعذيب والانتهاك- لم  يعتدن على أحد وإنما بسبب التعبير عن الرأي ورفض الاستبداد، في دول تتبرأ منها العروبة والإسلام والإنسانية.

 مضيفاً: تبا لتلك الدول التي تعتدي على العادات والتقاليد. الحرية ل #اسراء_الغمغام#نعيمة_المطرود وكافة النساء في سحون #الرياض #البحرين وفي بقية الدول الخليجية والعربية والعالم بسبب التعبير عن الرأي. 

وتابع قوله: إن المرأة هي أكثر من تتحمل معاناة شن الحروب العدوانية العبثية التدميرية والتكفيرية في #اليمن#العراق #سوريا وغيرها .

ولفت الكاتب إلى أنه في #يوم_المرأة_العالمي نتذكر نساء تم قتلهن على أيدي أفراد من السلطة الحاكمة كـ #ايمان_صالحي، إلى غاية اليوم لم يحاكم القاتل حمد بن مبارك آل خليفة!! #البحرين.

وفي تأكيده على سمو مكانة المرأة،  قال آل غراش إن المرأة هي أمي الحبيبة..، والمرأة هي أم الإنسان  والمدرسة الأول لصناعة الأمة الواعية الحرة. نعم لدعم حقوق المرأة ليرتقي العالم بوعيها.

مؤكدًا أن الأمم ترتقي بفضل وعي المرأة وتمسكها بحقوقها، التي تصنع مجتمعا واعيا لا  يتنازل عن حقوقه ولا يقبل بالاستبداد والفساد وتهميش دور المرأة، موجهاً تحية لـ أمهات وزوجات وأخوات وبنات النشطاء والشهداء والمعتقلين.

وتابع: تحية للنساء النشاطات والثائرات ضد الاستبداد والفساد، وللمعتقلات والشهيدات ولكل أم شهيد أو معتقل.  مشددًا بقول: المرأة الواعية الثائرة تهز عروش الظالمين..  فتحية لـ أمهات الشهداء الصابرات الصامدات لمواصلة طريق العدالة والحرية.