أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » على خطى “النظام السعودي”..البحرين ستفتح أجواءها للرحلات بين الإمارات والصهاينة
على خطى “النظام السعودي”..البحرين ستفتح أجواءها للرحلات بين الإمارات والصهاينة

على خطى “النظام السعودي”..البحرين ستفتح أجواءها للرحلات بين الإمارات والصهاينة

أوضح بيان للحكومة البحرينية موافقة المملكة على طلب الحكومة الإماراتية السماح بمرور الطائرات الإسرائيلية القادمة والمغادرة من وإلى الإمارات عبر المجال الجوي للبحرين

وصرح مصدر مسؤول في شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في حكومة البحرين، حسبما نقلته وكالة “بنا” البحرينية الرسمية، بأنه “صدرت موافقة شئون الطيران المدني على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول”.

وأعلنت الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة، يوم 13 أغسطس، في بيان مشترك، التوصل إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي حول تطبيع العلاقات بين الطرفين.

وفي يوم 31 أغسطس حطت طائرة من طراز “بوينغ” تابعة لشركة “إلعال” الإسرائيلية في مطار أبو ظبي قادمة من تل أبيب في أول رحلة مباشرة بين إسرائيل والإمارات ومن دون توقف، وذلك بعد أن حلقت عبر أجواء السعودية.

هذا وفي 20 من آب/أغسطس، أكّد مسؤول بحريني دعم المنامة “لحقوق الفلسطينيين” مشدّداً في الوقت ذاته على أنّ بلاده دولة ذات سيادة وقراراتها مبنية على “مصالحها الاستراتيجية الأمنية”.

ويعد قرار المنامة أول تأكيد رسمي لها بالسماح للطائرات من كافة الدول وبينها الطيران الإسرائيلي بعبور أجوائها من وإلى الإمارات.

وفي وقت سابق نقلت قناة “كان” العبرية الرسمية الإسرائيلية عن مسؤول في حكومتها لم تسمه قوله، إنه من المتوقع أن توقّع دولة البحرين اتفاقية سلام مع إسرائيل، في المستقبل القريب.

وكانت البحرين هنأت الإمارات باتفاق التطبيع الذي توصلت إليه الأخيرة مع إسرائيل، معتبرة أنه يأتي ضمن “خطوات لتعزيز فرص التوصل إلى السلام بالشرق الأوسط”.