أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » علماء وإعلاميون عراقيون يؤكدون أهمية يوم القدس العالمي لهذا العام
علماء وإعلاميون عراقيون يؤكدون أهمية يوم القدس العالمي لهذا العام

علماء وإعلاميون عراقيون يؤكدون أهمية يوم القدس العالمي لهذا العام

مع اقتراب يوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، شددت المواقف الدينية والسياسية والإعلامية العراقية على أهمية إرساء مفاهيم هذا اليوم كما وضعها الإمام الخميني قدس سره، خاصة في ظل العدوان الذي يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة.

وفي تصريح لمراسلنا وصف رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا دعوة الإمام الخميني (رحمه الله تعالى) لقضية القدس والقضية الفلسطينية بأنها “استنهاض للأمة للقيام بدورها.. وكأن الإمام الخميني الآن بين أبناء أمته شيعة وسنة بل بين أحرار العالم كلهم يستنهضهم ويدعوهم ليقولوا كلمتهم ليس للكلام فقط وإنما لرفع السلاح.”
هذا فيما أشار أمين شؤون علماء العراق الشيخ يوسف الناصري إلى أن: صواريخ غزة التي تدك يافا وحيفا وتل أبيب وكل مدن الكيان الغاصب الصهيوني تؤكد أن يوم القدس في هذا العام سيكون يوماً جديداً. مضيفاً “أعتقد ستبدأ مرحلة التغيير ونهاية الحركة الصهيونية ونهاية الدويلة المحتلة الغاصبة في فلسطين.”
وأوضح رئيس منظمة التركمان في العراق علي البياتي أن تأكيد دعوة الإمام (قدس الله سره): كانت لكي تبقى هذه الذكرى في كل سنة ليقف العالم أجمع أمام هذه الاعتداءات التي مضى عليها عقود من الزمن ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.
وأكد رئيس اتحاد الصحفيين والإعلاميين العراقيين سعد الركابي في حيثه لمراسلنا قائلاً: كلنا نعرف أن الجمعة الأخيرة من شهر رمضان هي الصرخة المدوية التي أطلقها الإمام الخالد الخميني العظيم لاعتبار هذه الجمعة انتصاراً لقضية شعب فلسطين المسلم الأعزل في قضيته التأريخية المقدسة.. وهي قضية استعادة التراب والمقدسات والحصول على حريته واستقلاله.