أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » عطوان:غالبية الشباب السعودي يميل لداعش لأنه الاقرب للفكر الوهابي
عطوان:غالبية الشباب السعودي يميل لداعش لأنه الاقرب للفكر الوهابي
عبد الباري عطوان كاتب وصحفي سياسي فلسطيني رئيس تحرير صحيفة رأي اليوم

عطوان:غالبية الشباب السعودي يميل لداعش لأنه الاقرب للفكر الوهابي

أعرب الكاتب والصحفي الفلسطيني البارز عبد الباري عطوان عن اعتقاده، بأن الغالبية الساحقة من الشباب السعودي يميل لفكر تنظيم “داعش” الإرهابي لأن هذا التنظيم هو الاقرب للفكر الوهابي.

وجاء في مقالة كتبها عبد الباري عطوان رئيس تحرير صحيفة رأي اليوم على صحيفته بتاريخ الأحد 2014/08/24 تحت عنوان (“اصدقاء سورية” العرب ينقلون البندقية من كتف المعارضة الى كتف النظام.. والسعودية وقطر تستعدان للعودة الى “عرين الاسد” والفضل يعود للبغدادي ودولته ولكن… ).

جاء في المقالة : “خطر “الدولة الاسلامية” على دولة مثل المملكة العربية السعودية اكبر بكثير من خطر النظام السوري، وهو خطر لم يكن موجودا اساسا، ضعيفا كان او قويا، والانظمة تهتم باستقرار حكمها واستمراريته، اكثر من نشر قيم العدالة والديمقراطية والاصلاحات، ويكفي التذكير بأن الغالبية الساحقة من الشباب السعودي يميل الى فكر هذه الدولة، ويزداد اعجابه بها مع تزايد انجازاتها واتساع حدود دولتها ويتدفق للانضمام الى صفوفها، فهذه الدولة هي الاقرب للفكر الوهابي الذي تعلمه طوال القرون الماضية، وتطبق حرفيا ادبيات الحركة الوهابية والدولة السعودية الاولى التي تبنتها ونشرتها بحد السيف وكفرت من يخالفها”.