أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » عضو شورى سعودي لـ”المتقاعدين”: كفاية دلع! ..
عضو شورى سعودي لـ”المتقاعدين”: كفاية دلع! ..

عضو شورى سعودي لـ”المتقاعدين”: كفاية دلع! ..

photo_2016-08-11_13-20-21
.
.
ونشر (Abdullah Jaber) كاركاتيرا انتقد فيه النائب (كردي) انتقادا لاذعا.. أوضح فيه الاجحاف بحق المتقاعدين الحكوميين والفقر الذي يعيشون فيه في اغنى ممالك الدول الخليجية.

كما نشر الناشط (Abdulrahman Almansor) كاريكاتيرا اخر يحمل نفس المعنى السابق.

نشر ناشطون على “تويتر” هاشتاغا جديدا تحت وسم (#عضو_شورى_للمتقاعدين_كفاية_دلع) هاجموا خلاله أحد اعضاء مجلس الشورى السعودي بسبب مطالبه المتقاعدن ترك ما أسماه بـ”الدجلع”.

وكان عضو مجلس الشورى الدكتور خليل بن عبدالفتاح كردي، طالب متقاعدي القطاع الحكومي بالتوجه للعمل في القطاع الخاص، وخاطبهم قائلا: “ما هو على كيفكم تقبلوا الوظيفة الحكومية، وتدلعوا وتطالبوا برواتب مرتفعة، اتجهوا للقطاع الخاص والميدان”.

وقال كردي تعليقا على زيادة رواتب المتقاعدين بما لا يقل عن أربعة آلاف ريال: “هناك توصية في المجلس بهذا الخصوص”، مضيفا أن انخفاض الرواتب الحكومية ليس في المملكة فقط، بل في جميع دول العالم، وزاد: “إن أغلب المواطنين يعرفون ثقافة العمل، وإذا تقاعد أحدهم تجده يتذمر من ضعف راتبه”.

وهاجم الناشطون ومعلقون النائب كريدي ومنهم شخصيات معروفة كامام الحرم المكي السابق عادل الكلباني الذي شارك بتغريدة قال فيها: “أبي أعرف بس وش قصة ( الدلع ) اللي طلعت لنا هالأيام؟ #عضو_شوري_للمتقاعدين_كفايه_دلع”.

وقال المغرد صالح الشيخ: “اقرؤوا كيف يعيش المتقاعد الياباني حياته اليوم، لتدركوا كم هي قاسية جداً حياة المتقاعد السعودي!.

وقال محمد الاحيدب: #عضو_شورى لم ننتخبه ولايمثلنا وأهاننا بوصفه المواطن(بطيخ)وسخر من المتقاعدين! أقل رد اعتبار لنا سحب الثقة منه.

ونشر مغرد آخر باسم مستعار هو “توظيف السعودية”، نشر فيديو يشرح مأساة مواطنه المتقاعد حسن العامري قائلا: حسن العمري تقاعد بعد ان خدم الوطن ثلاثون عاماً ينام بين الفئران و يعيش على الصدقات !.

المصدر: تويتر .

قناة ? الاخبار العالمية ?
telegram.me/detailednews