أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » عشية محاكمة الشيخ عيسى قاسم.. ومع ١٠٠ يوم من اعتصام الدراز المفتوح: أرواحنا لك الفداء
عشية محاكمة الشيخ عيسى قاسم.. ومع ١٠٠ يوم من اعتصام الدراز المفتوح: أرواحنا لك الفداء

عشية محاكمة الشيخ عيسى قاسم.. ومع ١٠٠ يوم من اعتصام الدراز المفتوح: أرواحنا لك الفداء

المنامة – البحرين اليوم
يدخل الاعتصام المفتوح في منطقة الدراز يومه المئة بعد يومين في ظل استمرار الحصار العسكري الخليفي حول البلدة، فيما تُعقد يوم غد الاثنين، ٢٦ سبتمبر، جلسة أخرى من محاكمة آية الله الشيخ عيسى قاسم بتهم تتعلق بفريضة الخمس، وهي المحاكمة التي اعتبرها العلماء “غير شرعية” وقاطعها الشيخ قاسم رغم ادعاء النيابة العامة الخليفية بأنه امتنع عن حضورها لأسباب صحية.

وتزامنا مع جلسة المحاكمة، تنطلق الاثنين تظاهرات تحت شعار “أرواحنا لك الفداء” رفضا لاستهداف الشيخ قاسم “وانتصارا للدين والمعتقد”، كما تنطلق الثلاثاء تظاهرات أخرى مع إكمال اعتصام الدراز المئة يوم، وتنظم جمعية الوحدوي الديمقراطي ندوة بالمناسبة نفسها يوم الثلاثاء ويتحدث فيها المحامي سامي سيادي والحقوقي شرف الموسوي، فيما يتواصل الحضور الشعبي في محيط منزل الشيخ قاسم بموازاة التظاهرات اليومية التي تشهدها البلدات والمناطق، ومنها تظاهرة “بصمة الفداء” التي خرجت مساء أمس السبت في منطقة سترة (بلدة واديان) ورفع فيها الأهالي صور الشيخ قاسم وهتافات تدعو لإسقاط النظام، كما خرجت تظاهرات مماثلة في عدد من البلدات أكدت “الثبات على موقف الفداء للشيخ قاسم والاستعداد للتضحية ومقاومة الحرب الوجودية التي يشنها الخليفيون ضد السكان الأصليين”.

وإحياءا لذكرى الشهداء، نظم الأهالي في بلدة صدد حفلا تأبينيا لتخليد ذكرى الشهيد علي نعمة، وارتقى المنبر الملا إلياس الدرازي الذي أحيى المجلس تعظيما لذكرى الشهداء. وقد شارك في الحفل آباء الشهداء وعدد من الناشطين الذين كرموا عائلة الشهيد نعمة، فيما رُفعت صور الشهداء وصور للشيخ عيسى قاسم والشيخ علي سلمان.

وعلى مقربة من موسم عاشوراء، دعت القوى الثورية إلى الحرص على إحياء ذكرى كربلاء والتمسك بقيم ثورة الإمام الحسين بن علي في الثبات على الحق ومقاومة الظلم. وكانت القوى أعلنت في حفل خاص عن شعارها الموحد لهذا الموسم، والذي حمل شعار “هيهات منا الذلة”. وعلى هذا الصعيد، دعا تيار الوفاء الإسلامي – إحدى القوى الثورية – إلى المشاركة في التظاهرات التعبوية استعدادا للموسم، وذلك تحت شعار “صرخة الحسين”، والتي تنطلق السبت المقبل، الأول من أكتوبر.

CtJi-j4XEAAbPYe CtJi-j5WEAAmpgNCtIob2QWAAAH3Jy CtIa2h1WcAAFtsR