أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » عدوان “النظام السعودي” فشل بتحقيق أهدافه وكشف للعالم إرادة اليمنيين الصلبة
عدوان “النظام السعودي” فشل بتحقيق أهدافه وكشف للعالم إرادة اليمنيين الصلبة

عدوان “النظام السعودي” فشل بتحقيق أهدافه وكشف للعالم إرادة اليمنيين الصلبة

أحمد العلي* ـ مرآة الجزيرة

لقد بيّن 2000 يوماً من العدوان السعودي المفروض على الشعب اليمني من هو الأجدر بتولّي زمام السلطة ومن هو دون ذلك.

فقد أظهرت الذين قال فيهم الله و”إذا تولّى سعى في الأرض ليفسد فيها”.

أظهرت أيضاً الذين قال الله فيهم ولئن لم يفعل ما آمره ليسجنن حتى حين، أي سجن على رفض تنفيذ أمر بالذنب ولئن لم يحكمني في شيء من اختصاص القضاء لأسجننه حتى يُحكِمني.

سنوات العدوان رغم كل ما حملته من مجازر ودمار وآلام، إلا أنها حتماً لم تغير الصالحين بل ازدادوا نقاءاً كالذهب الذي كلما سخن زادت نقاوته.

ذلك أن اليمنيين لم يستغلوا العدوان لتحقيق مصالحهم المادية ولا الوظيفية سواء لهم أو لأقربائهم، لم يستغلوها كذلك للإضرار بالمواطنين ولا للكبر عليهم، بل زادهم العدوان رحمةً بمن حولهم واهتمام وكرم وإيثار وتضحية ومساعدة.

من إيجابيات سنوات العدوان السعودي أيضاً، أنها بيّنت الذين لم ولن تدفعهم الحاجة إلى بيع دينهم أو أعراضهم، فقد ميّزت بين أولياء الله وأولياء المال والسلطة والشهوة والهوى وقلة العقل .

كما أظهرت من ينقلب على عقبيه ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئاً وسيجزي الله الشاكرين.

بالإضافة إلى أن العدوان كان فرصة مؤاتية لنجدة المحتاجين من الجيران والنازحين، مثل الذين وصفهم الله يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون .

وعلى المقلب الآخر، أظهرت من يستغل ظروف الناس ويأكل من فوق صدور الأموات وأظهرت من جعل الظروف سبباً للوصول الى الجنة ونيل رضى الله.

ومع ذلك، نقول أن أهداف العدوان العسكرية والأمنية لم تتحقق، بل علمتنا أن الإرادة الداخلية إذا كانت قوية لا تخضعها قواتهم مهما كانت، وبالتالي لن يستطع أحد إخضاعك بدون مساعدتك له.

وبالطبع سيأتي اليوم الذي ينتهي فيه العدوان كسوق انتصب ثم انفض ربح فيه الرابحون وخسر فيه الخاسرون فما أشقى عبداً نزعت من قلبة الرحمة والشفقة وسلك فيها سبيل المجرمين وما أحسن عبدا عاشر الناس بالإحسان والمعروف واللين.

ويبقى أفضل ما حصل خلال سنوات العدوان، ناجح أبناء اليمن في الإنضمام إلى محور المقاومة لمواجهة المشروع الصهيوني وإفشال مشاريع أمريكا في المنطقة.

* وزير يمني

مرآة الجزيرة http://mirat0035.mjhosts.com/41275/