أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » صواريخ #اليمن تشعل الخلافات في #الامارات…وانباء عن انهاء العدوان على #اليمن
صواريخ #اليمن تشعل الخلافات في #الامارات…وانباء عن انهاء العدوان على #اليمن

صواريخ #اليمن تشعل الخلافات في #الامارات…وانباء عن انهاء العدوان على #اليمن

النجم الثاقب

أفادت مصادر اعلامية عن وجود خلافات حادة بين قادة دولة الامارات العربية المتحدة على خلفية ضحايا البارجة  التي تعرضت لصاروخين موجهين قبالة سواحل المخاء بتعز وأسفرت عن تدميرها ومقتل عدد كبير ممن كانوا على متنها وإصابة أخرين .

المصادر قدّرت عدد الضحايا بما يزيد عن 62 شخصا، بينهم ثلاثة من أبناء حكام ثلاث إمارات كبيرة في اتحاد الامارات العربية المتحدة، بعد اختفاء أثر ستة مفقودين من الاستخبارات العسكرية الاماراتية والكويتية.

ورجحت المصادر أن يكونوا قد تسللوا الى المخا بواسطة قارب صيد انطلق من أسمرة، وبحوزتهم أجهزة تجسس واتصال ثمينة ومتطورة جدا ، تمهيدا لبدء عملية الإنزال البحري الاماراتي في ميناء المخا.. ولا يُعرف مصيرهم حتى الآن.

من جهة ثانية ترأس أمس الأحد السلطان قابوس بن سعيد وأمير دولة الكويت في منطقة صحار العمانية اجتماعا ضم شيوخا من حكام الامارات الوراثية ومسوؤلين سعوديين رفيعي المستوى، للتباحث في قضايا عدة منها البحث لتسوية سياسية عاجلة تنهي العدوان الذي يشنه تحالف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن منذ 18 شهرا.

وقال الكاتب الفلسطيني الشهير عبد الباري عطوان إن السلطان قابوس بن سعيد دعا إلى لقاء القمة الذي عقد الأحد في مسقط لتوقيع اتفاق نهائي ينهي الحرب اليمنية بحضور مسؤولين كبار من السعودية والكويت والامارات واليمن، فيما قالت مصادر عمانية إن الاجتماع خليجي ومكرس لبحث قضايا خليجية ذات حساسية عالية، مشيرة إلى أن الموضوع اليمني مطروح كذلك على مائدة البحث.