أخبار عاجلة
الرئيسية » مقالات و دراسات » صحيفة “صهيونية”: #بن_سلمان غارق بالوحل.. هل ينقلب على والده للتطبيع؟
صحيفة “صهيونية”: #بن_سلمان غارق بالوحل.. هل ينقلب على والده للتطبيع؟

صحيفة “صهيونية”: #بن_سلمان غارق بالوحل.. هل ينقلب على والده للتطبيع؟

سلطت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، الضوء على فشل ولي العهد السعودي الخارجي وتعثره الداخلي، حيث لا زال عالقا في الوحل اليمني، مرجحة قيامه بالانقلاب على والده المؤيد للمبادرة العربية من أجل التطبيع مع تل أبيب، في حال شعر أن هذه الخطوة ستخدمه. 

وأكدت الصحيفة في مقال نشرته للكاتب تسفي برئيل، أن “الانتظار مع حبس الأنفاس للتطبيع مع السعودية، سيطول قليلا”، موضحة أنه “مع تمسك الملك سلمان بن عبد العزيز بالمبادرة العربية التي تتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وانسحاب إسرائيلي كامل كشرط للتطبيع، فإن ولي العهد محمد بن سلمان يدفع نحو تسريع هذه العملية كجزء من حلمه الاستراتيجي، وبالأساس الاقتصادي”.

ونبهت إلى أن الملك السعودي في خطابه أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، “لم يتطرق مطلقا لاتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين، وكأنها غير موجودة أو كأنها مرت قربه مثل عاصفة غبار”، متسائلة: “هل أراد الملك إثبات أنه ما زال هو الحاكم، ويشرف على سير المملكة، وأنه هو من يحدد السياسة الخارجية؟”.

وتابعت: “ربما بشكل عام، يدور الحديث عن انتظار تكتيكي لنتائج الانتخابات الأمريكية لفحص من فاز بـ”الهدية السعودية”، وممن يمكن الحصول على مقابل أكبر من أجلها”.