أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » ?شاهد: وزير الخزانة #البريطاني يغادر حفلة #السفارة #السعودية في #لندن بعد سماعه لشعارات ضد #آل_سعود
?شاهد: وزير الخزانة #البريطاني يغادر حفلة #السفارة #السعودية في #لندن بعد سماعه لشعارات ضد #آل_سعود

?شاهد: وزير الخزانة #البريطاني يغادر حفلة #السفارة #السعودية في #لندن بعد سماعه لشعارات ضد #آل_سعود

 

لندن-البحرين اليوم

قرر وزير الخزانة البريطانية السيد فيليب هاموند مغادرة الحفل الذي أقامته السفارة السعودية في لندن اليوم الخميس( 22 سبتمبر) بعد سماعه للشعارات المناوئة لنظام آل سعود والتي تطالب حكومته بوقف دعمهم وتسليحهم. وعلى مسافة أمتار تحدث أحد المعتصمين لوزير الخزانة البريطانية أثناء دخوله وعند مغادرته للإحتفال مذكرا إياه بما تفعله السعودية من جرائم في اليمن والبحرين.

ولم يمكث السيد هاموند في مبنى السفارة إلا بضع دقائق معدود كان فيها الصوت الغالب للمعتصمين وهم يطلقون الشعارات، فما كان من خيار للوزير غير مغادرة الإحتفال.

ويعتبر السيد فيليب هاموند من الشخصيات الرئيسية في الحكومة البريطانية، وشغل في وقت سابق منصب وزير الخارجية وقبلها وزارة الدفاع. ويعرف عن هاموند علاقاته المتينة مع حكام الخليج وخصوصا البحرين التي زارها في أوقات كثيرة .. وسبق للناشط البحراني السيد أحمد الوداعي أن التقى مع هاموند في فترة حملته الإنتخابية مع بداية الحرب على اليمن، وظهر الوداعي في شريط فيديو آنذاك وهو يحاجج وزير الخارجية لدورهم السيء في البحرين.