أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » سيناتور #أمريكي: “ #السعودية ” سبب الأزمات في #الشرق_الأوسط
سيناتور #أمريكي: “ #السعودية ” سبب الأزمات في #الشرق_الأوسط
Rand_Paul#

سيناتور #أمريكي: “ #السعودية ” سبب الأزمات في #الشرق_الأوسط

اعتبر السيناتور الأميركي راند بول إن “السعودية” هي سبب اشتعال المنطقة بالأزمات والمشاكل، مطالباً الإدارة الأمريكية بوقف تزويدها بالأسلحة التي تقتل المدنيين في اليمن.

السيناتور الأمريكي وفي تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، أوضح إن على الأميركيين أن يعترفوا بأن “السعودية” هي مصدر لإثارة المشاكل في منطقة الشرق الأوسط.

وأردف بالقول، يجب إيقاف سباق التسلح الذي تنتهجه “السعودية”، كما طالب بوقف دعمها بالأسلحة التي تستخدمها لإرتكاب المجازر في اليمن.

وتتصاعد وتيرة رفض الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للرياض في الأوساط الأمريكية إذ صدّقت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي على مشروع قرار حول اليمن بدعم مشرّعين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وجاء في نص المشروع، وجوب إدلاء وزير الخارجية مايك بومبيو بشهادة تفيد ببذل الرياض جهوداً لإنهاء الحرب، وتسهيل وصول المواد الغذائية والأدوية للمدنيين، وتجنب التأخير لوصول شحنات الإغاثة، وتقليل المخاطر التي يتعرض لها المدنيون.

مشروع القرار ينصّ كذلك على أنه في حال لم يوفر وزير الخارجية تلك الضمانات، يقضي النصّ تلقائياً بمنع الطائرات الأميركية من تزويد الطائرات السعودية بالوقود جواً.

ويشن التحالف العربي بقيادة “السعودية”، حرباً ضد أنصار الله في اليمن منذ أكثر من ثلاث أعوام، راح ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين العزّل جرّاء الغارات الجوية المستمرّة، وتفشي المجاعة والأوبئة نتيجة الحصار، فيما يقبع ملايين اليمنيين مهددين بخطر الموت.

مرآة الجزيرة