أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » سكّين شاب مصري غيور يقتل الرئيس السابق لوكالة الفضاء الصهيونية أمام فندق ماندارين أورينتال جميرا في دبي
سكّين شاب مصري غيور يقتل الرئيس السابق لوكالة الفضاء الصهيونية أمام فندق ماندارين أورينتال جميرا في دبي

سكّين شاب مصري غيور يقتل الرئيس السابق لوكالة الفضاء الصهيونية أمام فندق ماندارين أورينتال جميرا في دبي

استلم مجهر الجزيرة من مجاهدي الإسلام في شرطة دبي وثائق عن مقتل الرئيس السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية آفي هار إيفين يوم الأحد، 23 مايو، أمام فندق ماندارين أورينتال جميرا (Mandarin Oriental Jumeira) في دبي بواسطة شاب مصري غيور يبلغ من العمر 28 والذي وجّه 14 ضربة بسكّينه على الإسرائيلي آفي هار إيفين الذي كان يبلغ من العمر 84 عامًا وقت وفاته.

كان الرئيس السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية آفي هار إيفين قد توجّه إلى الإمارات العربية المتحدة في الأربعاء، 19 مايو ورقم الطيران LY973 من شركة إل عال الإسرائيلية للطيران (El Al Israel Airlines) واستضافه فندق ماندارين أورينتال جميرا وبعد إصابته بالجروح العميقة والخطيرة في جسده، انتقل إلى مستشفى راشد في دبي إلا أنه مات إثر  تلك الجروح التي تسببت إراقة الدم من جسده حتى الموت. بعد ذلك، نقل جثمانه إلى إسرائيل بتاريخ الإثنين 24 مايو بطيران رقم LY974.

عالج مجهر الجزيرة قضية القتل وتبيّن له أن جثمان آفي هار إيفين دفن في مقبرة عكا بتاريخ 29 من شهر مايو. واللافت للنظر أنه قد ذكر في الإعلان عن دفنه باللغة العبرية، أن أسرته قد صرّحت بمقتله في دبي؛ ولكنه لم يكن خبر قتله منتشرا إلا أنه تم الإعلان عن مقتله قبل أيام واُضطر موقع جي بوست الإسرائيلية على نشر خبر مقتله في “عكا” بعد مضي 8 أيام!

تم القبض على الأخ المصري الغيور من قبل شرطة دبي وتم تسليمه إلى جهاز الاستخبارات الإماراتية.

استلم مجهر الجزيرة من إخوانه من المجاهدين المسلمين داخل شرطة دبي، وثائق عما وقع أمام الفندق إضافة إلى مقطع فيديوئي لتفاصيل مشهد العملية الملتقطة بكاميرات الفندق إلا أن الموقع لا ينشرها حاليا للحفاظ على البطل المصري وأصدقائه وإخوانه من تهديدات أمنية محتملة.