أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » د.فؤاد إبراهيم: في مملكة القهر.. الكورونا مختوم بالشمع الطائفي!
د.فؤاد إبراهيم: في مملكة القهر.. الكورونا مختوم بالشمع الطائفي!
الكاتب والباحث السياسي الدكتور فؤاد إبراهيم

د.فؤاد إبراهيم: في مملكة القهر.. الكورونا مختوم بالشمع الطائفي!

استنكارا الحملة العسكرية الممنهجة ضد أبناء القطيف تحت ذريعة فايروس كورونا، يشدد عضو الهيئة القيادية في حركة “خلاص” د.فؤاد إبراهيم على أن التدابير التي اتخذتها السلطة لجعل القطيف منطقة عسكرية مغلقة، وهي ليست تدابير في الصحة الوقائية.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، يبين د.إبراهيم أن من يحضر على الأرض ليست فرقا صحية بل فرق أمنية ومدرعات وليس سيارات إسعاف أو سيارات فحص متنقلة، وبكثير من الاستنكار والرفض، يتساءل هل هذه الإجراءات الوقائية، بدل الإسعاف تعالج الكورونا بالمدرعات؟.

ويضيف “هل يريدونا أن نصدق أن مايجري هو إجراءات طبية؟ وهل محاصرة الكورونا تتطلب مدرعات ومصفحات على مداخل القطيف أم هو استعداد لأمر آخر؟”.

عضو الهيئة القيادية في حركة “خلاص”، يؤكد أنه حتى في الشدائد لا يخلو الأمر من كيدية سياسية ومذهبية، ويقول “صار الكورونا في مملكة القهر والفساد مختوما بالشمع الطائفي، لا حالات تم الابلاغ عنها في مناطق أخرى (دفع الله البلاء عنها وعن جميع المناطق)، باسم الإجراء الطبي سوف تخضع القطيف لعقاب جماعي، لمجرد اكتشاف 11 حالة مثبتة”.

كما يصف ما يحدث في القطيف بأنه استغلال سياسي وقح، وبدا واضحا في قرار فرض حجر صحي على محافظة القطيف، مضيفا “سوف يفرض حصار على الطريقة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، النظام السعودي يستغل كل ظرف لخدمة غرض سياسي ومايجري في القطيف ليس مفصولا عن اعتقالات الامراء وعن تطورات أخرى في الإقليم”.

كما يلفت إلى أن “الإستهداف الطائفي الواضح يعكسه إجراء الحجز المزعوم على مدينة صفوى، بينما ام الساهك المحاذية لها تعيش وضعا طبيعيا وهما في محافظة القطيف”، قائلا: “إجراءات ابن أبيه لا علاقة لها بكورونا، هو يهيء لأمر دبر بليل مع شياطين واشنطن”.

د.إبراهيم، يشير إلى أن “أطباء يتناقلون معلومات عن إصابات مؤكدة في باقي المناطق في الرياض والغربية والجنوبية قادمة من الصين وتايلند ومصر والبحرين والإمارات، فرضوا على بعضها حجر صحي وبعضها عزل منزلي، و كل ذلك بهدوء ودون إعلام أو إعلن وكله بهدوء وتستر”.

ويكشف عن أنه في مستشفى سلمان الحبيب بالرياض هناك على الأقل خمس حالات إصابة مؤكدة، وهناك حالات أخرى في مستشفيات أخرى سوف نواليكم بأخبارها، مشددا على أن الحكومة تتكتم على كثير من الحالات وتطلب من كثير من المصابين العزل المنزلي.