أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » “ديلي تليغراف” تكشف فظائع ما واجهته معارضة البحرين طيلة حكم خليفة بن سلمان
“ديلي تليغراف” تكشف فظائع ما واجهته معارضة البحرين طيلة حكم خليفة بن سلمان

“ديلي تليغراف” تكشف فظائع ما واجهته معارضة البحرين طيلة حكم خليفة بن سلمان

قالت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، إن المعارضة البحرينية تعرضت خلال فترة رئاسة “خليفة بن سلمان آل خليفة” للحكومة، لشتى أنواع الاضطهاد والتعذيب مثل الضرب والعقوبات الجماعية.

وتقول الجريدة إن خليفة الذي توفي عن عمر ناهز 84 عاما كان واحدا من أطول رؤساء الوزراء في العالم بقاء في المنصب، وكان من أبرز الشخصيات في البحرين خلال تلك الفترة بعد الملك.

وتضيف الجريدة أنه كان معروفا بأنه صديق للغرب كما قاد البلاد في طريق البعد عن الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل وحول البحرين إلى منصة بارزة على الخارطة الدولية للتمويل البنكي والاستثمار لكنه كان شديد القسوة على المعارضين السياسيين.

وأعلن الديوان الملكي البحريني، الأربعاء الماضي، عن وفاة رئيس الوزراء “خليفة بن سلمان آل خليفة” في مستشفى“مايو كلينك” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتصادفت وفاة رئيس الوزراء البحريني في ذات اليوم الذي وافق فيه الكنيست الإسرائيلي على التطبيع مع البحرين .

وكان “خليفة بن سلمان آل خليفة” أطول رئيس حكومة في العالم، بعد أن تولى هذا المنصب في عام ١٩٧٠م.

وفي الثامن عشر من أكتوبر الماضي، وقعت إسرائيل والبحرين رسميا اتفاق التطبيع بينهما. بعد مباحثات أجراها وفد إسرائيلي وأميركي مشترك في المنامة في أول زيارة رسمية بعد توقيع اتفاق تطبيع العلاقات في الولايات المتحدة.

ولعب الأمير خليفة دوراً في الاتصالات التي سبقت الإعلان عن التطبيع بين إسرائيل والبحرين حيث أجرى قبل بضعة أشهر محادثات مع رئيس جهاز الموساد “يوسي كوهين”.