أخبار عاجلة
الرئيسية » لجان الحراك الشعبي » مركز الحراك الإعلامي » #خبر_معتقلي_القطيف_العوامية ⁩… زكي الفرج
#خبر_معتقلي_القطيف_العوامية ⁩… زكي الفرج

#خبر_معتقلي_القطيف_العوامية ⁩… زكي الفرج

أفادت مصادر عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتمكن عائلة المعتقل زكي الفرج من زيارته (زيارة استثنائية) بعد خمسة شهور من تغييبه خلف قضبان السجون السعودية.

وكتب حساب “شبكة ثوار النمر‏” @qatiff_al على “تويتر”:”#خبر_معتقلي_القطيف_العوامية الحمدلله تم اليوم زيارة المعتقل زكي الفرج وهو أخ الشهيد القائد سلمان الفرج (زيارة استثنائية) الذي اعتقل في تاريخ 1439/4/1 وهو بخير ويبلغكم السلام والدعاء له بالفرج وإلى جميع المعتقلين”

وفي 1/4/1439هـ، الموافق 19 ديسمبر 2017م، شنت القوات السعودية مداهمة على منزل عائلة الفرج في بلدة العوامية بالقطيف، وعمدت إلى اغتيال الناشط في الحراك المطلبي “السلمي” والمطلوب ضمن قائمة 23 الشاب “سلمان الفرج” واعتقال أخيه “زكي الفرج”.

وفي 7/4/1439 الموافق 25 ديسمبر 2017م ، زعمت الداخلية السعودية تورط الشهيد سلمان وأخيه زكي في جريمة اختطاف الشيخ محمد الجيراني قاضي دائرة الأوقاف والمواريث

وكانت السلطات السعودية أدرجت بشكل عشوائي عام 2012 ، 23 مواطنا، في قائمة اسمتها 23 مطلوب، وزعمت بأنهم استهدفوا رجال أمن، ودوريات أمنية ومراكز شرطة، في مُحاولة منها لتشويه صورة الحراك السلمي.

وكان الشهيد الفرج أحد أبرز الناشطين في الحراك السلمي، وكان من المنظمين للمسيرات السلمية في القطيف وبلدة العوامية، وعُرف بقوة إصراره وعزيمته، وتمسكه بمبدأ الحرية ورفض الظلم مهما كانت التضحيات.

الحمدلله تم اليوم زيارة المعتقل زكي الفرج وهو اخ الشهيد القائد سلمان الفرج (زيارة استثنائية) الذي اعتقل في تاريخ 1439/04/01 وهو بخير ويبلغكم السلام والدعاء له بالفرج والى جميع المعتقلين

اضف رد