أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » حماس: تصريحات بن سلمان خنجراً مسموماً في الموقف العربي والإسلامي تجاه قضيّة فلسطين
حماس: تصريحات بن سلمان خنجراً مسموماً في الموقف العربي والإسلامي تجاه قضيّة فلسطين

حماس: تصريحات بن سلمان خنجراً مسموماً في الموقف العربي والإسلامي تجاه قضيّة فلسطين

ردّت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين(حماس) على تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمجلة “ذا أتلانتيك” الأمريكية حول التفريط بالقضية الفلسطينية والإعتراف الواضح والصريح بحق الكيان الإسرائيلي في ممارسة إرهابه على الشعب الفلسطيني وبسط سلطته على الأراضي المحتلة.

 وصفي قبها، القيادي البارز في الحركة بالضفة الغربية المحتلة، اعتبر أن تصريحات بن سلمان تمهّد الطريق لتطبيع العلاقات وتطابقها مع العدو الإسرائيلي فضلاً عن تصفية القضية الفلسطينية بالكامل.

وقال قبها في تصريحاتٍ خاصة ل الخليج أونلاين أن تصريحات بن سلمان “تعكس النفسية الإنهزامية التي يعيش بها”، مشيراً إلى أنها تتطابق مع القرار الأمريكي الذي يقضي بتصفية القضية الفلسطينية وانتهاك حقوق الفلسطينيين بالشروع في تنفيذ صفقة القرن.

 قبها وصف تصريحات ولي العهد ب”الخطيرة وغير المسبوقة”، والتي تعبّد الطريق نحو رسم مشهدية عربيّة جديدة تضرب بجرأة عمق العلاقات مع العدو الصهيوني كما الرياض على حساب الشعب الفلسطيني.

وأضاف القيادي في حركة حماس تعقيباً لتصريحات بن سلمان وسائر الطاقم السعودي الدبلوماسي المتناغم معه: “السعودية تعمل على تشتييت الموقف العربي والإسلامي الداعم لفلسطين ونضال شعبها ضد المحتل”، لافتاً إلى أن: “هذه التصريحات تعد خنجراً مسموماً في الموقف العربي والإسلامي تجاه قضية فلسطين، وسيكون لها انعكاسات خطيرة للغاية”.

وكان ولي العهد السعودي قد صرّح لمجلة “ذا أتلانتيك” الأمريكية، بأن “الشعب اليهودي له الحق في العيش بدولة قومية أو في جزء من موطن أجداده على الأقل، وأن كل شعب في أي مكان له الحق في العيش بسلام” مشيراً إلى أن ل”الفلسطينيين والإسرائيليين الحق في امتلاك دولتهم الخاصة، لكن في نفس الوقت يجب أن يكون لدينا اتفاق سلام لضمان الاستقرار للجميع ولإقامة علاقات طبيعية”.

 

مرآة الجزيرة

اضف رد